الشريط الإخباري

جامعة دمشق تحيي الذكرى السنوية السادسة لرحيل الزعيم الفنزويلي تشافيز

دمشق-سانا

أحيت جامعة دمشق اليوم الذكرى السنوية السادسة لرحيل الزعيم الفنزويلي هوغو تشافيز بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الخاص به في حرم الجامعة بحضور سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس.

وفي تصريح للإعلاميين أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد ماهر قباقيبي مكانة الراحل تشافيز المتميزة لدى الشعب السوري الذي يكن له المحبة والتقدير لما يمثله من قيم وأخلاق ومواقف سياسية مشرفة داعمة لسورية ولقضايا الشعوب العادلة.

ولفت الدكتور قباقيبي إلى حرص الجامعة على تطوير علاقات التعاون الأكاديمي مع الجامعات الفنزويلية من خلال تبادل الأساتذة والطلاب والقيام بالأبحاث العلمية المشتركة تنفيذا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين الصديقين بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بينهما.

بدوره أشار السفير الفنزويلي في تصريح مماثل إلى مواقف الزعيم الراحل تشافيز الثابتة تجاه سورية وشعبها معتبرا أن العلاقات السورية الفنزويلية بعد مرور ست سنوات على رحيله حافظت على متانتها وتطورت قدما وستبقى فنزويلا داعمة لسورية وتقدم كل ما تستطيع في هذا الصدد.

يذكر أن جامعة دمشق منحت الزعيم الراحل شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية عام 2006 تقديرا لمسيرته النضالية ومواقفه الثابتة حيال القضايا العربية العادلة كما أطلقت الجامعة في السابع عشر من شهر نيسان 2014 اسم الزعيم تشافيز الذي توفي في الخامس من آذار عام 2013 على حديقة ضمن حرمها الجامعي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله تقديرا لتاريخه النضالي وعمله الدؤءوب لتطوير العلاقات بين سورية وفنزويلا.

هيلانه الهندي

 

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب