الشريط الإخباري

هشام دنون موهبة واعدة في لعبة الشطرنج بالسويداء

السويداء-سانا

حضور متميز في لعبة الشطرنج سجله هشام هيثم دنون لاعب نادي شهبا خلال السنوات القليلة الماضية بعد فوزه بالعديد من البطولات على مستوى المحافظة والجمهورية.

هشام 13 عاما يلفت أنظار كل من يشاهده ويتابعه لما يتمتع به من إمكانات وقدرات وذكاء وموهبة تبشر بمشروع بطل رياضي.

وخلال حديثه لمندوب سانا الرياضي يذكر دنون أنه بدأ بممارسة اللعبة بعمر 10 سنوات وشكل فوزه بمسابقة رواد الطلائع على مستوى الجمهورية في مجال الشطرنج حافزا له للاستمرار بالتدريب لتطوير مستواه نحو الأفضل.

دنون المواظب على تدريباته ضمن المركز التدريبي بالسويداء يبين أنه أحب لعبة الشطرنج لكونها تعلمه كيفية التخطيط والصبر وتعطيه آفاقا جديدة للتفكير كاشفا عن طموحاته لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية.

ما يتميز به دنون رياضيا يتوافق مع مواهب أخرى يملكها أبرزها العزف ويعكس مدى الاهتمام به والدعم اللا محدود الذي يتلقاه من أسرته.

وهشام بحسب مدربه حمد السعد موهوب مبدع يتصف بالمرونة العالية والديناميكية ويمتلك مهارات تكتيكية قل مثيلها وإرادة صلبة وعزيمة لا تقهر للتنافس مع لاعبي فئته أو الفئات التي تكبره.

ويضيف السعد.. رغم صغر هشام لكنه مثقف ومتعدد المواهب ويمتلك كل مقومات النجاح وبطولاته الرياضية تدل على تفوقه حيث ينتظره مستقبل كبير منوها بالاهتمام والرعاية الأسرية التي يحظى بها.

ويبقى هشام دنون واحدا من مواهب متعددة صغيرة تقدمها سورية في مختلف المجالات بما يعكس إمكانيات أبنائها المعول عليهم آمال كبيرة للمستقبل.

عمر الطويل