الشريط الإخباري

(القصة من المغفل سكروغس) و(كلان الأسود) في تظاهرة أفلام مرشحة للأوسكار

دمشق-سانا

في اليوم الرابع ضمن التظاهرة السينمائية أفلام مرشحة لنيل الأوسكار التي أطلقتها المؤسسة العامة للسينما عرض اليوم فيلما(القصة من المغفل سكروغس)و(كلان الاسود)وذلك في صالة سينما الكندي بدمشق.

تدور أحداث الفيلم الكوميدي(القصة من المغفل سكروغس) للمخرجين إيثان وجويل كوين حول رجل إسمه باستر سكروغس من خلال مجموعة من ست قصص غربية مختلفة وهو من بطولة جيمس فرانكو وليام نيسون وديفيد كرومهولتز.

ويحكي الفيلم الكوميدي(كلان الأسود) للمخرج سبايك لي الذي حاز جائزة أفضل سيناريو مقتبس في مهرجان الأوسكار أمس الأول قصة ضابط شرطة إفريقي أمريكي ينجح في التسلل إلى أحد التجمعات المحلية المتطرفة إلى أن يصبح رئيسا لأحدها والفيلم من بطولة آدم درايفر ولورا هارير وجون ديفيد واشنطن وروبرت جون بورك.

وعرض أمس فيلما(الزوجة)و(ولادة نجمة)حيث ينطلق فيلم الدراما (الزوجة)للمخرج بيورن رانج من مقولة وراء كل رجل عظيم امرأة و(وجوان كاستلمان) زوج مثالية ومتفانية ومخلصة في حب زوجها جو عاشت معه قرابة أربعين عاما مضحية بموهبتها من أجله لتتساءل عن اختيارات حياتها وهي تسافر إلى استوكهولم مع زوجها لحضور مراسم تسلمه لجائزة نوبل في الآداب والفيلم من بطولة جوناثان برايس وجلين كلوز وماكس آيرنز.

وفي فيلم الدراما الغنائية(ولادة نجمة)للمخرج برادلي كوبر يلعب النجم برادلي كوبر دور(جاكسون ماين)نجم موسيقى الكاونتري وقد تراجع مستواه مع الوقت ليكتشفآلي جيرمانوتا وهي فتاة موهوبة وصاحبة صوت رائع يلعب دورها المغنية ليدي غاغا وتبدأ بينهما علاقة عاطفية صاخبة ويقوم جاكسون بدعمها ودفعها إلى دائرة الأضواء والشهرة ومع نجاح آلي في مسيرتها الفنية يجد جاك صعوبة في الحفاظ على مجده الذي بدأ يتهاوى ويختفي تدريجيا.

ويعرض فيلمان يوم غد في ختام التظاهرة السينمائية حازا ثلاث جوائز في مهرجان الأوسكار وهي (روما) عند الساعة الثالثة ظهرا و(الكتاب الاخضر)عند الساعة الثامنة مساء.