الشريط الإخباري

وثائق تكشف تورط (الموساد) الإسرائيلي بإثارة التوتر في السودان

الخرطوم-سانا

كشفت تقارير صحفية سودانية استنادا إلى وثائق حصلت عليها أن “الموساد” الإسرائيلي متورط في تمويل حركة إثارة الفوضى والعنف في إقليم دارفور غرب السودان.

وأوضح موقع “المركز السوداني للخدمات الصحفية” أن الموساد قدم دعما للحركة المتمردة في دارفور مشيرا إلى حصوله على وثائق بهذا الشأن لافتا إلى أن الحركة المتمردة عقدت اجتماعا في منطقة تروتنقا بحثت خلاله القيام بعمليات عسكرية ضد المواقع التابعة للحكومة السودانية بإقليم دارفور والسيطرة على معسكرات النازحين.

وأشار الموقع إلى أن الوثائق التي حصل عليها تؤكد أن “الموساد الإسرائيلي وجهات أجنبية أخرى ستقوم بتمويل حركة العنف في دارفور”.

وشهدت على مدى سنوات نزاعات مسلحة بين الحكومة وحركات متمردة في عدة أقاليم من بينها دارفور كما تشهد مؤخرا مظاهرات قام خلالها المتظاهرون بتخريب عدد من المؤسسات والمصالح الحكومية في وقت أكدت فيه الحكومة السودانية أن “هذه المظاهرات انحرفت عن مسارها السلمى وتحولت بفعل المندسين إلى أعمال تخريب”.

وتشكل هذه الحقائق الجديدة دليلا إضافيا على خطط كيان الاحتلال الإسرائيلي لزعزعة استقرار دول المنطقة ودعم الإرهاب فيها خدمة لمصالحها.

وسبق أن أقر الكيان الإسرائيلي نفسه في هذا السياق بدعمه وتمويله وتسليحه للتنظيمات الإرهابية في سورية على مدى السنوات الماضية ضمن المؤامرة التي استهدفتها والتي شاركت بها أطراف دولية وإقليمية متعددة.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: الحرب والجوع يهددان بتدمير السودان بالكامل

جنيف-سانا حذرت الأمم المتحدة من أن الحرب والجوع يهددان بتدمير السودان بالكامل