الشريط الإخباري

إسبانيا: ندين أي تدخل عسكري أجنبي ضد فنزويلا

مدريد-سانا

أدان وزير الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية جوسيب بوريل محاولات التدخل بشؤون فنزويلا الداخلية محذرا من أن بلاده لن تدعم أي خيار عسكري بل هي تدينه بشدة.

وقال بوريل في تصريح له اليوم: فيما يتعلق بالاحداث التي تجري في فنزويلا فان الحل لا يمكن أن يأتي إلا من حل ديمقراطي متفق عليه بين الفنزويليين وعقد انتخابات رئاسية قائلا: “ليست كل المواقف مطروحة على الطاولة”.

وحذر بوريل من أن إسبانيا لن تدعم الخيار العسكري بل عالعكس فهي تدين بشدة أي تدخل عسكري أجنبي وتأمل في عدم حدوث ذلك في فنزويلا مشيراً إلى أن إسبانيا تسعى إلى موقف مشترك مع شركائها الأوروبيين في المسألة الفنزويلية.

وكان الاتحاد الأوروبي أكد في وقت سابق اليوم معارضته للتدخل العسكري في فنزويلا مشيرا إلى انه مستمر في التواصل مع جميع الاطراف المعنية بـ”الأزمة”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أمس أنه لا يستبعد التدخل العسكري في فنزويلا ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو وحكومته بينما حذرت وزارة الخارجية الفنزويلية من استخدام واشنطن لأراضي بعض دول الكاريبي كقاعدة لتخطيط وتنظيم عمليات غير قانونية وإرهابية ضمن استراتيجيتها الواضحة لاسقاط الحكومة الشرعية في فنزويلا وفرض حكومة تابعة لها.

انظر ايضاً

بوريل: تعليق دعم الأونروا عقاب جماعي للفلسطينيين

بروكسل-سانا اعتبر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أن تعليق الدعم …