الشريط الأخباري

الخميس القادم انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئات تحت12 و 14 و16 عاما

دمشق-سانا

تنطلق الخميس القادم منافسات بطولة الجمهورية للذكور والإناث للقتال والكاتا “الفردي والجماعي” للفئات العمرية تحت 12 و14 و16 عاما في صالة الباسل في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية وتستمر أربعة أيام.

وفي تصريح لسانا أوضح رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أن هذه البطولة هي النشاط الداخلي الثاني بعد بطولة الجمهورية التصنيفية لفئات تحت 18 وفوق 18 وتحت 21 عاما التي أقيمت مؤخرا في دمشق مشيرا إلى أن اتحاد اللعبة سيقيم هذه البطولة في اللاذقية لتشجيع المحافظات على نشر اللعبة وتوسيعها في جميع الأندية والمراكز وستكون البطولات القادمة في محافظات متعددة لتحقيق الهدف المطلوب.

وأكد ميا أن بطولات الجمهورية تزيد من احتكاك اللاعبين لأن كل لاعب سيلعب أكثر من نزال حتى يتأهل إلى الدور النهائي ما يؤدي إلى اكتشاف مواهب جديدة سيتم صقلها والاهتمام بها لأنهم الأمل في الوصول إلى العالمية مستقبلا ولا سيما في الفئات العمرية لافتا إلى أن البطولة بمثابة مرآة تعكس عمل الحكام والمدربين واللجان الفنية والتنظيمية والإدارية حيث سيكون هناك خمسون حكما موزعين على أكثر من بساط لاتخاذ القرارات الصائبة ولتخرج البطولة من دون أخطاء.

يشار إلى أن منتخب سورية للكاراتيه حقق 11 ميدالية متنوعة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة الشارقة الإماراتية الأسبوع الفائت.

انظر ايضاً

منتخبا اللاذقية والشرطة في صدارة بطولة الجمهورية للكاراتيه-فيديو

دمشق-سانا تصدر منتخبا اللاذقية والشرطة منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئات تحت 18 وفوق 18وتحت 21 …