الشريط الإخباري

حبي الأكبر سورية.. مسير شبابي كرنفالي من ساحة العباسيين إلى باب توما- فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة نحو خمسة آلاف شاب وشابة من فروع دمشق وريفها والقنيطرة نظمت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم مسيراً شبابياً كرنفالياً بعنوان “حبي الأكبر سورية”.

وانطلق المسير الذي شهد مشاركة شبابية وجماهيرية واسعة من ساحة العباسيين وصولاً إلى باب توما عبر المشاركون فيه عن حبهم للوطن وفرحهم بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وعودة الأمان إلى ربوع سورية.

وشكل المسير خلال عبوره حارات دمشق القديمة لوحة بانورامية جميلة امتزجت فيها أصوات المشاركين بهتافات تمجد الوطن وجيشه وقائده مع أغان وطنية تؤكد أن سورية قوية بصمود شعبها والتفافه حول جيشه البطل.

وأكد عدد من المشاركين في المسير الشبابي أن كرنفال اليوم رسالة للعالم أجمع بأن سورية تمتلك طاقات كبيرة من الشباب والكفاءات تستطيع أن تنهض بها من جديد لتعود أجمل مما كانت عليه.

ورأت نيرمين عبد القادر ورغد طحان من رابطة العباسيين أن مسير اليوم صورة حقيقية لعودة الأمان إلى سورية بينما أشار يزن العيسى من رابطة القنيطرة ومحمد ياسين من رابطة القصور إلى دور الشباب في صناعة مستقبل وطنهم.

ومن رابطة ببيلا لفتت كل من المشرفتين منال عيسى وريم العاتقي إلى أهمية تثقيف الشباب وتوعيتهم بالدور الملقى على عاتقهم في بناء مستقبل وطنهم من خلال مواصلة مسيرة التعليم والتفوق ورفده بالكفاءات العلمية التي تسهم بتطويره.

وبين رئيس الاتحاد معن عبود في تصريح لـ سانا أن الشباب من  خلال مشاركتهم في هذا النشاط يعبرون عن حبهم وولائهم لوطنهم سورية ولجيشها الباسل الذي لولا انتصاراته وتضحياته لما كان هذا التجمع الشبابي وخاصة في ساحتي العباسيين وباب توما اللتين كانتا من المناطق التي تعرضت للاستهداف من قبل الإرهابيين.

ولفت عبود إلى أن المنظمة وضعت خططا جديدة تتماشى مع مرحلة إعادة الإعمار إيمانا منها بدور الشباب في هذه المرحلة وكونهم الأساس في بناء سورية المتجددة.

من جانبه أشار عضو مجلس الشعب ونقيب المعلمين عهد الكنج إلى دور المعلمين ورسالتهم السامية في بناء الإنسان وخاصة جيل الشباب لكونه جيل المستقبل مبينا أن مشاركة الشباب بهذا المسير ومن الساحة التي ارتقى فيها عشرات الشهداء من أبطال الجيش العربي السوري والمعلمين والطلبة وغيرهم تؤكد للعالم بأن الشعب السوري حي وصامد ومقاوم وأن سورية بكل مكوناتها وأطيافها انتصرت على الإرهاب.

بشرى برهوم وإيناس السفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency