الشريط الأخباري

الجيش يرد على خروقات إرهابيي “النصرة” بصليات صاروخية مركزة في عمق مواقع انتشارهم على أطراف سراقب وكفر نبودة بريفي إدلب وحماة

إدلب وحماة-سانا

ردت وحدات الجيش العربي السوري بريف حماة بضربات مكثفة ومركزة على خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد ودكت عدة مقرات وأوكار لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة إدلب والشمالي الغربي لحماة.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش استهدفت فجر اليوم بصليات صاروخية مركزة مقرات ومراكز قيادة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة ومجموعات تتبع له في عمق مناطق انتشارها بريف إدلب الجنوبي عند الأطراف الشرقية لمدينة سراقب التي تضم العديد من مقرات ومستودعات ذخائر الإرهابيين ومراكز قيادة لمتزعميهم.

وبين المراسل أن ضربات الجيش أسفرت عن تدمير عدة مقرات ومراكز قيادة والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وآليات لهم.

وتعد مدينة سراقب التي يتحصن فيها عدد كبير من إرهابيي “جبهة النصرة” من أكبر مدن محافظة إدلب وتشكل أهمية استراتيجية لكونها تقع عند تقاطع طرق رئيسة باتجاه حلب شمالا وحماة وحمص ودمشق جنوبا واللاذقية باتجاه الغرب واستخدمتها التنظيمات الإرهابية قاعدة رئيسية لشن اعتداءاتها على النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بريف حماة الشمالي.

وبالقرب من الحدود الإدارية لريف إدلب الجنوبي لفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش دمرت بصلية صاروخية مقر قيادة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابى غرب بلدة كفرنبودة نحو 50 كم شمال غرب مدينة حماة وقضت على أحد متزعميه المدعو “محمد يوسف”.

وبين المراسل في وقت لاحق مساء اليوم أن “وحدات الجيش دمرت سيارة مدرعة تتبع لتنظيم “كتائب العزة” الإرهابي ما أسفر عن مقتل أحد القادة الإرهابيين والمدعو “هشام عبد الكريم مصطفى” وإرهابيين اثنين آخرين عرف منهم “محمد منير المحمود” وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة وذلك على جبهة اللطامنة بريف حماة الشمالي”.

وأوقعت وحدات الجيش أمس قتلى ومصابين فى صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري ومجموعات تتبع له جددوا خروقاتهم وحاولوا التسلل باتجاه نقاط عسكرية ومناطق آمنة في محيط قلعة المضيق وقرى وبلدات جسر بيت الراس والحويز واللطامنة وكفرزيتا وحصرايا والأربعين ووادي الدورات بريف حماة الشمالي وفي قرية الشريعة بمنطقة سهل الغاب وأطراف بلدات كفرنبل وحاس وبسقلا وحيش وبابولين ومعصران وخان السبل بريف إدلب الجنوبي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قواتنا المسلحة تحتفل بالذكرى الـ 71 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن-فيديو

دمشق-سانا احتفلت وحدات الجيش والقوات المسلحة اليوم بالذكرى الـ71 لعيد الجلاء الذي تحقق ببطولات أبناء …