الشريط الأخباري

البرازيل: تهديدات أمريكا بالتدخل العسكري في فنزويلا ليست منطقية

برازيليا-سانا

أكد نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو أن التهديدات الأمريكية بالتدخل العسكري في فنزويلا ليست منطقية وأن الأزمة في هذا البلد يحلها الفنزويليون أنفسهم.

وقال موراو لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذه التهديدات غير ناضجة ولن تكون منطقية مضيفا: “المسألة الفنزويلية يجب أن يحلها الفنزويليون”.

وتعليقا على إعلان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إغلاق حدود بلاده مع البرازيل قال موراو إن فنزويلا “لديها الحق بأن تفعل ما تشاء في جانبها من الحدود وهذا الأمر لا يشير إلى فعل عدواني”.

وأعلن مادورو أمس إغلاق حدود بلاده البرية مع البرازيل حتى إشعار آخر مع تصاعد مخاطر التدخل فى فنزويلا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها وخاصة تحت ذريعة المساعدات الإنسانية المزعومة.

من جهته استبعد أوتافيو ريغو باروس المتحدث باسم الرئيس البرازيلي احتمال أن يؤدي قرار مادورو إلى احتكاك بين البلدين الجارين.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية فى محاولة مستميتة من واشنطن لاحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

 

انظر ايضاً

البرازيل تتعادل ودياً مع نيجيريا بهدف لكل منهما

سنغافورة-سانا تعادل منتخب البرازيل لكرة القدم مع نيجيريا بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي …