الشريط الإخباري

لاريجاني يدعو الأطراف المعنية بالاتفاق النووي للالتزام بتعهداتها

بكين-سانا

دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي والتي رفضت مطالب أمريكا غير المشروعة وعملت بجد للحفاظ عليه للايفاء بصورة كاملة ومتوازنة بتعهداتها في الحفاظ على هذا الاتفاق وعدم الرضوخ لاملاءات الاخرين.

واكد لاريجاني في كلمة له في جامعة رنمين في بكين اليوم بحضور أساتذة وطلاب الجامعة أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت 13 مرة امتثال إيران لالتزاماتها بالاتفاق الا ان امريكا تهربت تحت ذرائع واهية من الوفاء بالتزاماتها وانسحبت من الاتفاق النووي وحثت وبوقاحة الأطراف الاخرى على الانسحاب.

وأوضح لاريجاني ان امريكا الداعم الرئيسي للإرهاب الذي عرض لسنوات أفغانستان والعراق وسورية ودولا أخرى لانعدام الأمن وعدم الاستقرار كما انها راعية صفقة القرن المزيفة الداعمة للكيان الإسرائيلي الذي يسعى وراء الفوضى في الشرق الأوسط داعيا الى عمل دولي جماعي لمواجهة هذه الاعمال الشريرة وإلا فإن السلام والاستقرار الدوليين سيتعرضان للخطر الشديد.

من جهة اخرى أكد لاريجاني خلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الصينية الايرانية لي شوي يونغ ان العلاقات الودية بين البلدين متجذرة وليس باستطاعة اي بلد أن يزعزع هذه العلاقات.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود