الشريط الأخباري

الاحتلال يغلق أبواب الأقصى ويعتدي على المصلين ويعتقل 5 منهم

القدس المحتلة-سانا

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم جميع أبواب المسجد الأقصى واعتدت على المصلين الفلسطينيين واعتقلت خمسة منهم .

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين بينهم سيدة خلال اعتدائها على المصلين داخل المسجد الأقصى في محاولة لإخراجهم منه وقامت بإغلاق جميع أبوابه.

من جهته أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس في بيان نقلته (وفا) إغلاق سلطات الاحتلال الاسرائيلي معظم بوابات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين بعد اغلاق باب الرحمة بالسلاسل مطالبا المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الانتهاكات.

وأوضح ادعيس أن استمرار الاحتلال بهذه الجرائم يلزم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل بجدية لوقفها.

وحذر ادعيس من مخططات الاحتلال لتهويد القدس المحتلة والأخطار الحقيقية المحدقة بالمسجد الأقصى مشددا على صمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال وتمسكه بالدفاع عن مقدساته وقضيته.

كما طالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة في بيان سلطات الاحتلال بإزالة السلاسل الحديدية التي وضعتها على رأس الدرج المؤدي إلى مبنى باب الرحمة فوراً واحترام أنه جزء لا يتجزأ من الأقصى داعياً إلى وقف الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال على المسجد والمصلين الفلسطينيين .

وحذر المجلس سلطات الاحتلال من مغبة أي مساس أو محاولة لتغيير الوضع القائم للمسجد الأقصى أو أي جزء من أجزائه.

وتعتدي قوات الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون يوميا على المسجد الأقصى في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي وفرض سلطة الاحتلال عليه.

الاحتلال يقتحم قريتي سنيريا ومسحة جنوب قلقيلية

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي سنيريا ومسحة جنوب قلقيلية بالضفة الغربية وجرفت مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين.

وقال عضو مجلس قرية سنيريا محمد الشيخ لوكالة وفا: إن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي سنيريا ومسحة وجرفت مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين بهدف الاستيلاء عليها وإقامة وحدات استيطانية جديدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية باقتحام المدن والقرى الفلسطينية والتنكيل بالفلسطينيين والاعتداء على ممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم لتهجيرهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اعتداءات المستوطنين تتواصل.. اقتحام للأقصى واقتلاع أشجار في سلفيت

القدس المحتلة-سانا جدد المستوطنون الإسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت …