الشريط الأخباري

سيدة تواجه ظروفها الصعبة بتأسيس مشروع يعيل أسرتها

السويداء-سانا

مسؤوليات كبيرة القيت على عاتق يسرا رضوان الأم لثلاثة أبناء بعد أن وجدت نفسها تواجه ظروفاً معيشية صعبة مع عائلتها والتي دفعتها للبحث عن مصدر دخل يعيل أسرتها ويخفف الأعباء المادية عن كاهل زوجها.

يسرا 43 عاماً وظفت مهارتها في الطهي لتبدأ بمشروع مطبخ صغير بمنزلها منذ عشر سنوات مستفيدة من قرض للمشروعات صغيرة عن طريق منظمة الأونروا كما تبين لمراسلة سانا أمنت من خلاله شراء مستلزماته وأدواته لتتمكن من تلبية طلبات الزبائن وذلك بعد أن خضعت لدورة طهي في أحد المطابخ المعروفة .

أكلات شعبية عديدة تقدمها أم عمر كما يناديها الجميع ولا سيما التي تشتهر بها المحافظة كالمغربية والمنسف واللزقيات وغيرها إضافة إلى البرياني والكبسة والأوزي والفطائر والوجبات السريعة التي يطلبها الزبائن الذين يقصدونها وهو ما فسح لها المجال للتعاقد معها للعمل في مطبخ جمعية التكافل الاجتماعي الخيرية.

ما تقدمه يسرا جعل عملها يتوسع ما شجعها لاستثمار محل وسط مدينة السويداء لتلبي طلبات الزبائن بعيدا عن المنزل موفرة بذلك فرص عمل لعدد من السيدات تساعدهن على مواجهة ظروف الحياة ومصاعبها.

أم عمر التي تبدأ عملها يومياً من ساعات الصباح الباكر حتى المساء تعرب عن سعادتها ورضاها عما تقوم به رغم التعب والإرهاق لأنها توفر دخلاً جيداً لأسرتها وتسهم في تأمين متطلبات أبنائها لاسيما ابنتها الطالبة الجامعية في كلية الهندسة المعمارية.

عمل يسرا لا يمنعها من القيام بأعباء المنزل كما يلفت زوجها أيمن رضوان مشيراً إلى أنها امرأة مكافحة تقف إلى جانبه وتسانده وعملها يسهم في توفير دخل مادي للمنزل.

المطبخ الذي وجدت فيه عدد من النساء عملاً جيداً يدر لهن دخلاً كما تشير كل من أم جواد وأم أيهم وأم مجد العاملات فيه معربات عن إمتنانهن لأم عمر التي أمنت لهن من خلاله فرصة عمل.

في الوقت الذي تفتخر فيه ابنتها نيرمين بعمل أمها مع مساعدتها لها في أوقات فراغها لأنه بفضله تستطيع أن تؤمن ما تتطلبه دراستها الجامعية من مصاريف فيما يلفت عمر ابنها الأكبر إلى أهمية ما تقوم به والدته من عمل وتفان موضحاً أنه يساعدها في تأمين مواد المطبخ من السوق وإيصال الطلبات للزبائن.

شادي غرز الدين وهايل رضوان من أصحاب المحلات التجارية المجاورة لمطبخ أم عمر يؤكدان أنهما من زبائنها الدائمين نظراً لما تقدمه من أصناف مميزة بكل إتقان ونظافة.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنفيذ أعمال صيانة وإصلاح طرقات رئيسية بالسويداء

السويداء-سانا ينفذ مجلس مدينة السويداء ضمن خطته أعمال صيانة وإصلاح طرقات رئيسية في المدينة. وأوضح …