الشريط الأخباري

مغنون يشدون منفردين في حفل (أصوات من لونا 13)

دمشق-سانا

أثبت مغنو مجموعة لونا للغناء الجماعي المنتمون لعدة جوقات غنائية قدراتهم الصوتية المميزة عبر تنوعهم من ناحية الإعمار والخبرات وأنواع الأصوات من خلال الحفل الذي أحيوه في مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بعنوان (أصوات من لونا 13) بمرافقة أوركسترا ندى الموسيقية وبقيادة المايسترو حسام الدين بريمو.

وضم برنامج الحفل عددا منوعا من الأغاني العربية والأجنبية حيث تم البدء بأغنية أمي نامت عبكير أدتها الطفلة سيلين البطش تلتها أغنية طير وعلي يا حمام أدتها الطفلة كريستيا رزق وكلاهما من جوقة سنا لتأتي بعدها وصلة جوقة ألوان لليافعين قدم فيها كل من جودت النجاري أغنية سنرجع يوما وجيني سالم موشح لما بدا يتثنى وجيسي ميرو أغنية يوني مامان وليا كورية أغنية يا سايبني في حيرة ونار.

أما مغنو جوقة شام التي تهتم بتقديم التراث الغنائي العربي بشكله التقليدي عبر أسلوب رشيق فقدموا وصلة ضمت أغنية بعدك على بالي أداتها سماح طوقان وأغنية ضحك اللوز أدتها فيروز زاهدة وأغنية في بستان الورود باللغة الاشورية ادتها جولييت عزيز وموشح كيف لي أن أشفى أدته ماري حداد وأغنية أسامينا أدتها كاترين لاوو.

جوقة قوس قزح للمحترفين جاءت وصلة مغنيها في ختام الأمسية فقدمت سارة عثمان أغنية بابينو كارو ورهف عمران أغنية يا بيتي يا بويتاتي وكنانة محاحي أغنية لا يدوم اغترابي وهبة الشرع أغنية بسمعك بالليل وبلال الجندي أغنية زهر يا صيف.

وقال المايسترو بريمو في تصريح لسانا: “لونا للغناء الجماعي هي مشروع تنموي و فني أصبح له رصيد مهم عند المتابعين والمهتمين وفعالية أصوات من لونا التي نقيمها من فترة إلى أخرى هي محاولة لإظهار الأصوات الفردية لدينا كي لا يفقد الصوت حقه في إظهار براعته كون الصوت الفردي يختفي ضمن الكورال والغناء الجماعي”.

وتابع بريمو: “حاولنا في هذا الحفل أن يكون البرنامج منوعا فيه الأغاني العربية والأجنبية لإظهار هذه الأنواع المتنوعة مع تنوع في أعمار المؤدين”.

مجموعة لونا للغناء الجماعي أسسها المايسترو حسام الدين بريمو وتضم جوقات شام وجميع مغنيها من الهواة وقوس قزح للمحترفين وألوان لليافعين وسنا للصغار جداً إضافة إلى أوركسترا ندى وهي مؤءلفة من عازفين على مختلف الآلات الموسيقية الشرقية والغربية وأعمارهم متفاوتة يرافقون الجوقات الخمس في غنائها ويقيمون حفلات موسيقية خاصة بهم.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency