الخامنئي: مؤتمر وارسو يدل على ضعف الأعداء

طهران-سانا

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي المسؤولين الإيرانيين إلى التمييز بين الأصدقاء والأعداء وعدم الانخداع.

وقال الخامنئي خلال استقباله اليوم حشدا من أهالي محافظة أذربيجان الشرقية إن “عداء أمريكا لإيران واضح وجلي في حين أن الأوروبيين يخادعون وعلى المسؤولين أن يحذروا ذلك وألا ينخدعوا بهم”.

من جهة ثانية أشار الخامنئي إلى نزول الملايين من الإيرانيين إلى الشوارع في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في الحادي عشر من شباط لافتا إلى أن الأعداء يعلمون جيدا بأن الشعب الذي يحضر بهذا الشكل في الميدان لن يناله أدنى أذى منهم.

إلى ذلك انتقد الخامنئي عقد مؤتمر وارسو المعادي لإيران مؤخرا في بولندا مشيرا إلى أنه لم يحقق أي نتيجة وذلك يدل على ضعف الأعداء.

روحاني: الانتصار في الحرب الاقتصادية لايقل أهمية عن العسكرية

بدوره أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن إيران تواجه حربا اقتصادية والانتصار فيها لا يقل أهمية عن الانتصار في الحرب العسكرية.

وأوضح روحاني خلال افتتاحه اليوم المرحلة الثالثة لمصفاة ستارة الخليج بمحافظة هرمزكان وعددا من المشاريع الأخرى أنه بالعزم والإرادة والعمل المتواصل سيتم تجاوز كل المشاكل.

وأضاف أن الصهاينة والأميركيين تصوروا أن باستطاعتهم القضاء على الثورة الإيرانية من خلال الحظر الذي فرضوه لكن حركة الإنتاج في البلاد لم تتوقف لا بل إن مستوى حجمه وجودته ارتفع مشيرا إلى افتتاح ثلاثة مشاريع عملاقة بين عدد كبير من المشاريع في غضون يومين.

وأشار إلى أن الأميركيين يكذبون عندما يقولون إن الحظر ليس موجها ضد الشعب الإيراني بل انه يستهدفه بشكل مباشر.

وافتتح الرئيس الإيراني المرحلة الثالثة من مصفاة ستارة الخليج التي تعد أكبر مصفاة للمكثفات الغازية في العالم كما تم تدشين مشروع زيادة إنتاج البنزين وتحسين جودة زيت الغاز والبنزين في شركة بندر عباس لتكرير النفط ومشاريع أخرى.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة بندر عباس هاشم نامور إن هذا المشروع يندرج ضمن مشاريع تكرير النفط في البلاد وسيعمل على زيادة السعة الانتاجية لمادة البنزين لتبلغ 12 مليون ليتر يوميا وفق معايير الجودة وسيسهم في زيادة السعة الانتاجية لزيت الغاز لتبلغ 15 مليون ليتر يوميا وفقا للمعايير ذاتها.

روحاني: الإنجازات التي حققتها إيران رغم الحظر الأمريكي دليل على نشاط الشعب الإيراني

كما أكد روحاني أن الإنجازات والمشاريع الوطنية التي حققتها إيران رغم الحظر الأمريكي الجائر على البلاد يدل على النشاط المتزايد للشعب في طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن روحاني قوله: “إن تدشين 3 مشاريع وطنية خلال يوم واحد رغم فرض الأعداء أشد أنواع الحظر على الشعب الإيراني جعلهم يشعرون بالألم”.

وأشار روحاني إلى أن أميركا وعملاءها يسعون لمضاعفة الضغوط اليومية على الشعب وزيادة الحظر مبينا أن الظروف الحالية تعد اختبارا كبيرا لإيران وللشعب.

ولفت روحاني إلى مسيرات الشعب الإيراني في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة مؤكدا أنه رغم أهداف أصحاب النوايا السيئة وقراراتهم كانت المسيرات ملحمية في جميع أرجاء البلاد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس روحاني: إيران سنعزز علاقات الصداقة مع جميع الجيران

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستحقق الانتصار وتتجاوز المشاكل في ظل التكاتف …