الشريط الأخباري

إقبال كبير على معروضات مهرجان التسوق “صنع في سورية” بحمص

حمص-سانا

يواصل مهرجان التسوق “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة حمص في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية بالمدينة فعالياته وسط حضور واسع وإقبال كبير على مختلف المعروضات.

ويشهد المهرجان في دورته الثانية والثمانين والذي تشارك فيه 130 شركة وطنية عروضا متميزة تجذب كل شرائح المجتمع بما تقدمه من مختلف أصناف الأغذية من أجبان وكونسروة ومشروبات ومواد المنظفات والعطور إضافة إلى الألبسة بأنواعها والبياضات والجلديات وغيرها.

سانا رصدت آراء الزوار والمتسوقين من مختلف الشرائح الاجتماعية الذين اجمعوا على أن المهرجان يزداد انتشارا وله رواده بحمص الذين ينتظرون إقامته لشراء حاجياتهم ولا سيما أنه يضم تشكيلة واسعة من السلع الأساسية التي تخص الأسرة وبأسعار منافسة من المنتج للمستهلك .

الشاب رواد المنصور يقول: إن “الأسعار ممتازة والمعرض جيد بكل ما يحتويه من مواد” بينما لفت المشارك بالمهرجان تقي زهراوي إلى أن الإقبال كبير والكل متعاون وهي المشاركة الثانية في المهرجان الذي تسوده أجواء مميزة من كل النواحي.

مجموعة من المتسوقين قالوا: إن “الأسعار رخيصة مقارنة بالسوق بينما وجدت فاطمة الدالاتي أن المهرجان فرصة للتسوق والتعرف على المنتجات الوطنية من مختلف السلع” حيث تقول جميلة كراد المشرفة على جناح ابن الشام الغذائية لإنتاج الأجبان بأنواعها.. إن الإقبال جيد ويتحسن يوميا لكون المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية السورية.

وأشار تميم درة من فريق الاشراف على المهرجان إلى أن الإقبال جيد ويتحسن تدريجيا مع التنوع الذي يشهده المهرجان بمشاركة مجموعة من الشركات الوطنية من مختلف المحافظات وبما يحقق تنوعا غنيا بالمنتجات وبالمشاركين .

يشار إلى أن فعاليات مهرجان “صنع في سورية” بحمص بدأت في الـ 11 من الشهر الحالي وتستمر حتى الـ 19 منه.

تمام الحسن

انظر ايضاً

زملاء الأديبة الراحلة وصال سمير يروون محطات من حياتها

دمشق-سانا لم تكن وصال سمير قاصة وروائية وإعلامية فحسب وإنما كانت شاعرة تغزل من الكلمات …