الشريط الأخباري

فلسطينيون ينددون داخل باحات المسجد الأقصى بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى والمقدسات

القدس المحتلة-سانا

نظم العشرات من الفلسطينيين مظاهرة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة عقب صلاة الجمعة رفضا للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأقصى والمقدسات ودعما لمقاومة المقدسيين في تصديهم للاعتداءات الإسرائيلية بحقهم وبحق مقدساتهم.

إلى ذلك ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية صفا أن مئات المقدسيين أدوا صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس المحتلة وأزقة البلدة القديمة بعد منع شرطة الاحتلال الإسرائيلي وصولهم إلى المسجد الأقصى ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة عقبها.

وأفادت الوكالة بأن سلطات الاحتلال نشرت قواتها المعززة من القوات الخاصة والخيالة بشوارع القدس وأقامت الحواجز والمتاريس العسكرية وحاصرت المصلين للحيلولة دون اندلاع مواجهات بعد إنتهاء الصلاة.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت عن إغلاقها أبواب الأقصى أمام المصلين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما.

وفي مخيم شعفاط شمال شرق القدس أصيب عدد كبير من الفلسطينيين باختناقات شديدة جراء اطلاق قوات الاحتلال وبشكل عشوائي ومكثف القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على الفلسطينيين قرب مدخل المخيم بينما شهد مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة مظاهرة حاشدة انطلقت من مسجد المخيم الرئيسي رفع خلالها المشاركون اللافتات التي تدعو لنصرة المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت في وقت سابق اليوم خلال حملات مداهمة موسعة طالت مختلف احياء المدينة المقدسة 12 فلسطينيا ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال على مدى أسبوعين إلى أكثر من 200 شاب.

إلى ذلك وفي سياق الحملة الإسرائيلية المسعورة بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه أمر رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم بهدم منازل مقاومين فلسطينيين في القدس المحتلة.

وكانت عصابات المستوطنين الاسرائيليين جددت اقتحامها أمس للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال ومنعت النساء والرجال ممن تقل أعمارهم عن 45 عاما من دخول المسجد واحتجزت بطاقات المصلين من كبار السن على البوابات إلى حين خروجهم.

انظر ايضاً

اعتداءات المستوطنين تتواصل.. اقتحام للأقصى واقتلاع أشجار في سلفيت

القدس المحتلة-سانا جدد المستوطنون الإسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت …