الشريط الأخباري

فعاليات يمنية:متضامنون مع الشعب الفلسطيني ونرفض مؤتمر وارسو

صنعاء-سانا

جددت وزارة الخارجية اليمنية اليوم التأكيد على موقف اليمن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)عن وزارة الخارجية قولها في بيان: “إن ما يسمى بوزير خارجية حكومة مرتزقة النظام السعودي الذي حضر إلى جانب رئيس وزراء العدو الإسرائيلي في مؤتمر وارسو لا يمثل الشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والرافض للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية” لافتة إلى “أن مبادئ سياسة اليمن الخارجية ترتكز على رفض سياسة المحاور التآمرية و الاصطفافات المشبوهة ضد آمال وتطلعات الشعوب العربية والإسلامية وقضاياها المحقة والعادلة”.

وأشار البيان إلى أن “ما حصل في وارسو يؤكد بجلاء أن ما يتعرض له اليمن من عدوان همجي ليس سوى جزء من المخطط الأمريكي الصهيوني المفضوح الذي يهدف إلى بناء شرق أوسط جديد يتحكم فيه الكيان الصهيوني وذلك من خلال العمل على تصفية القضية الفلسطينية وتدمير البلدان والشعوب الحاضنة والداعمة لفلسطين والعمل على تقديم هذه البلدان كعدو بديل عن العدو الإسرائيلي إلى جانب السير الحثيث والمخزي نحو التطبيع مع العدو الصهيوني”.

بدوره اعتبر مجلس الشورى اليمني في بيان صادر عنه أن مؤتمر وارسو الذي دعت إليه الولايات المتحدة لتمرير رؤيتها خدمة وحماية للكيان الصهيوني واستهدافاً للقضية المركزية للأمة المتمثلة بالقضية الفلسطينية يستند في تحقيق مخططاتها على رموز العمالة والخيانة من حكام بعض الأنظمة ومرتزقتها الذين سخروا أنفسهم ومقدرات شعوبهم لخدمة المشروع الصهيوني الأمريكي.

وبين المجلس أن “اجتماع وارسو خرج من رحم تواطؤ وخذلان بعض الأنظمة العربية للقضية الفلسطينية مواصلة لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سراً وعلناً إلى جانب سيرها في العدوان على اليمن وغيره من الدول العربية”.

من جهة أخرى أكد مشاركون في وقفة احتجاجية نظمتها جامعة الحديدة اليوم أن مؤتمر وارسو يعد أحد محطات التآمر على الأمة العربية والإسلامية والقضية الفلسطينية.

ودعا المشاركون أبناء الشعب اليمني إلى رفض التطبيع والتصدي للأطماع الصهيونية والاستمرار بالنفير العام ورفد الجبهات لمواجهة العدوان السعودي لأن هزيمته هي انتصار على العدو الأمريكي والإسرائيلي.

إلى ذلك دعت اللجنة المنظمة للفعاليات الوطنية أبناء الشعب اليمني للمشاركة في مسيرة جماهيرية غداً تحت شعار “البراءة من الخونة” في العاصمة صنعاء للتأكيد على استمرار الصمود ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشورى اليمني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية والعراق ولبنان

صنعاء-سانا أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ومقرات الحشد الشعبي في …