الشريط الإخباري

الارتقاء بالواقع السياحي في اللاذقية ضمن خطة وزارة السياحة

اللاذقية-سانا

تسعى وزارة السياحة إلى معالجة المشاريع السياحية المتعثرة في محافظة اللاذقية بالسرعة الممكنة بعد تعافي القطاع السياحي وازدياد متطلبات سوق العمل والتسهيلات المقدمة في الفترة السابقة والإقبال على الاستثمار السياحي.

معاون وزير السياحة لشؤون الاستثمار والتطوير والمشاريع المهندس غياث الفراح بين لـ سانا أن تطوير الأداء والارتقاء بالواقع السياحي من أولويات خطة الوزارة لعام 2019 لإيجاد مناخ استثماري جاذب من خلال طرح مشاريع استثمارية جديدة ومعالجة توقف المشاريع إما بإنهاء العقود وإعادة الطرح للاستثمار وإما بإقلاعها وتحقيق التوازن العقدي والجدية في التنفيذ وفق جدول زمني محدد.

وأشار الفراح إلى أنه تم الاتفاق مع محافظة اللاذقية على إنهاء العلاقة التعاقدية لبعض المشاريع التي تعذر إقلاعها بسبب عدم جدية المستثمرين ومبررات التعثر غير الموضوعية واستكمال العمل بالمشاريع الأخرى بعد إزالة كل المعوقات ونقاط الخلاف بين المستثمر والجهة المالكة.

وأوضح الفراح أن الوزارة عملت على تحديد نقاط الضعف والقوة وتنشيط الواقع السياحي في المحافظة والتخطيط السياحي المناسب للمشاريع الاستثمارية والتركيز على التدريب والتأهيل وتعزيز الرقابة والجودة السياحية من حيث الالتزام بشروط الترخيص والإعلان عن الأسعار والسلامة الغذائية إضافة إلى تأهيل كل المنشآت السياحية والاستعداد للموسم الجديد وإقامة شواطئ مفتوحة لائقة بأسعار رمزية.

ولفت الفراح إلى أن محافظة اللاذقية مؤهلة لتكون بيئة سياحية متكاملة ولا سيما في ظل زيادة الحاجة لتنويع المنتج السياحي مبيناً أنه يتم التحضير حالياً لملتقى سوق الاستثمار السياحي المقرر عقده في شهر حزيران القادم ومن المتوقع أن يضم فرصاً استثمارية جاذبة في مختلف المحافظات.

وأضاف الفراح: إنه سيتم على هامش الملتقى عرض بعض المشاريع الخاصة المرخصة والتي هي قيد التنفيذ ويرغب أصحابها بالمشاركة مع مستثمرين آخرين لاستكمال إنجازها ووضعها بالاستثمار.

بدوره أكد الدكتور فواز حكيم رئيس مجلس مدينة اللاذقية أهمية التعاون مع وزارة السياحة كونها شريكاً أساسياً فيما يخص المشاريع المتعثرة منوهاً بدور المشرف والاستشاري الذي تؤديه الوزارة للوصول إلى اتفاق حول كل المواضيع المتعلقة بتلك المشاريع والعمل على معالجتها والتوصل إلى حلول مناسبة للاتفاق مع المستثمرين والعمل على حل المشكلات وإزالة كل المعوقات.

جوليا عوض

انظر ايضاً

اقتراحات بإصدار تشريع لتجميد الغرامات والفوائد على المشاريع السياحية المتعثرة

دمشق-سانا أوصت اللجنة المتخصصة بدراسة المشاريع السياحية المتعثرة بإصدار التشريع اللازم لتجميد الغرامات والفوائد خلال …