الشريط الأخباري

تقرير لـ /أاوتشا/ يؤكد تواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين منذ مطلع العام الحالي

القدس المحتلة-سانا

أوضح تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/ أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين ماتزال متواصلة منذ مطلع العام الحالي عبر الاعتداء عليهم وقتلهم وهدم منازلهم وتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

وأشار التقرير الذي يغطي الفترة من الـ 29 من كانون الثاني إلى الـ 11 من شباط الجاري ونقلته وكالة وفا إلى أن قوات الاحتلال قتلت أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصابت 530 فلسطينيا بجروح خلال مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وتابع التقرير إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه فلسطينيين اثنين أحدهما فتاة وقتلتهما بالقرب من حاجز في إحدى مناطق الضفة الغربية كما أصابت 16 فلسطينيا بجروح خلال المظاهرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله و35 فلسطينيا بينهم 11 طفلا على الأقل في مناطق اخرى من الضفة الغربية.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت 15 منزلا وهجرت 39 فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة كما هجرت 400 فلسطيني في منطقة الأغوار الشمالية وقامت بعمليات تجريف واسعة لأراضي الفلسطينيين وقطعت نحو 425 شجرة في مدن رام الله والخليل ونابلس والقدس كما جرفت نحو أربعة دونمات في الأغوار واقتلعت نحو 500 شجرة.

وبين التقرير أن قوات الاحتلال نفذت 163 عملية دهم اعتقلت خلالها 117 فلسطينيا بينهم تسعة أطفال ومنعت ثلاث معلمات فلسطينيات من الوصول إلى مدرستهن في قرية بيت اكسا شمال غرب القدس.