الشريط الأخباري

انهيار جزء من مبنى متصدع مخلى سابقاً في نزلة الأنصاري بحلب

حلب-سانا

انهار جزء من مبنى مخلى سابقا في نزلة الأنصاري الشرقي أمام أبراج الإسكان مساء اليوم دون وقوع ضحايا أو إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأوضح الدكتور معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب في تصريح لمراسل سانا أن المبنى مؤلف من 5 طوابق وهو متضرر نتيجة تعرضه في السابق للقذائف من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة مما أثر على بنيته الإنشائية.

وأضاف إن كوادر وآليات مجلس المدينة بمؤازرة من فوج إطفاء حلب وقسم شرطة الأنصاري توجهت إلى موقع المبنى وبدأت بإزالة وترحيل الأنقاض واتخاذ كافة إجراءات وتدابير السلامة العامة في الموقع حفاظاً على سلامة الأخوة المواطنين.

ولفت إلى استمرار لجان الإخلاء المشكلة من قبل محافظة حلب ومجلس المدينة بإجراءات الإخلاء للأبنية ذات الخطورة العالية والآيلة للسقوط في مختلف أحياء المدينة ونقل المواطنين الذين يتم إخلاؤهم إلى أماكن الإيواء المحددة.

ودعا مدلجي الأخوة المواطنين التعاون مع مجلس المدينة وإبلاغ مختار الحي مباشرة عند لحظ أي حالة تصدع أو تسريب مياه في الأبنية السكنية ليصار إلى إبلاغ المديرية الخدمية المعنية لتقوم بإخلاء هذه الأبنية من قاطنيها ونقلهم إلى أماكن الإيواء حفاظاً على سلامتهم.

قصي رزوق

انظر ايضاً

مشاريع حيوية ضمن خطة مؤسسة المياه بحلب للعام الحالي