الشريط الأخباري

طموحات كبيرة لفريق عمال حماة للتأهل إلى الدوري الممتاز بكرة القدم

حماة-سانا

أربعة أيام فقط تفصلنا عن انطلاق منافسات التجمع النهائي لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم الموءهل الى الدوري الممتاز للموسم المقبل حيث ستقام مباريات المجموعة الثانية في دمشق بمشاركة أندية عمال حماة والحرية والجهاد والجزيرة.

فريق العمال وصل إلى هذا الدور بعد أداء مقنع في دوري الدرجة الأولى حيث تصدر المجموعة الخامسة متفوقاً على أندية مصفاة بانياس وعفرين وسلمية وبات قريباً جداً من التواجد في الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه إذا ما استطاع إحراز المركز الأول في مجموعته.

رئيس نادي عمال حماة طلال طربين أوضح لمراسل سانا أن الفريق يخضع منذ أسبوع لمعسكر تدريبي مغلق ومصغر في ملاعب المحافظة يتم خلاله إجراء تدريبات مكثفة من أجل الوصول إلى جاهزية فنية وبدنية عالية تؤهله للمنافسة على بطاقة المجموعة الوحيدة الموءهلة للدوري الممتاز مشيرا إلى أن الفريق لعب العديد من المباريات الودية داخل المحافظة مع الطليعة والنواعير والشيحة كما لعب مباراة ودية مع شباب تشرين في اللاذقية ومع رجال نادي حرجلة في دمشق.

ولفت إلى أن الفريق يتميز بوجود لاعبين شباب موهوبين يلعبون بجد وإخلاص لقميص النادي وكذلك وجود إدارة تدعم الفريق بشكل مطلق والتي انعكست إيجاباً خلال الفترة الماضية بأداء ونتائج مقنعة على الرغم من قلة الموارد المالية للنادي مضيفاً ان كرة القدم في النادي تسير في الطريق الصحيح بدليل أن فريق الشباب يتصدر مجموعته في دوري الدرجة الأولى.

من جهته أشار مدرب الفريق مهند عواج إلى أنه تسلم مهمة التدريب منذ نحو شهر بعد اعتذار المدرب السابق فراس قاشوش عن متابعة التدريب وأنه عمل على رفع لياقة اللاعبين الفنية والبدنية وتجريب الخطط التكتيكية مع التركيز على الجانب التكتيكي والمهاري والفني للاعبين مبيناً أن الفريق يمتاز بأن معظم لاعبيه من فئتي الناشئين والشباب إضافة إلى عدد من لاعبي الخبرة الذين يستطيعون التعامل بشكل جيد مع مجريات كل مباراة.

وبين عواج أن فرق مجموعته ليست سهلة لأنها لعبت سابقاً في الدوري الممتاز وكل فريق منها يحلم بالتأهل الى الدوري الممتاز ويمكن اعتبار الحرية هو الأميز بينها لأنه يملك تاريخاً طويلاً وإمكانات مادية أفضل من بقية الفرق موضحا أنه سيعمل خلال فترة تدريبه للفريق على تطوير اللاعبين الشباب نحو الأفضل وتقديم أداء جيد في التجمع النهائي بهدف تحقيق حلم التأهل إلى الدوري الممتاز للموسم المقبل وهذا ليس صعباً إذا ما توافرت الإرادة القوية للاعبينا وركزوا على الأداء الجماعي لأنه مفتاح نجاح أي فريق.

وكان عمال حماة تأهل الى التجمع النهائي بعد أن أحرز بطولة المجموعة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى والتي ضمت مصفاة بانياس وعفرين وسلمية.

 

انظر ايضاً

فوز عفرين على عمال حماة في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم

حماة-سانا فاز فريق عفرين على عمال حماة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري الدرجة الأولى …