برلمانيان روسيان:الوجود الأمريكي غيرالشرعي بسورية يعرقل حل الأزمة

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل كوزلوف أن الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية يعرقل العملية السياسية لحل الأزمة فيها ويزيد معاناة شعبها.

وأشار كوزلوف خلال مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إلى أن هذا الوجود تم دون إذن أو موافقة من الحكومة السورية مؤكدا أن روسيا ستعمل كل ما في وسعها بالتعاون مع هذه الحكومة للوصول إلى خروج حقيقي للقوات الأمريكية من سورية لافتا إلى أن روسيا تواصل طرح هذا الموضوع على مختلف المستويات في المحافل الدولية واللقاءات الثنائية.

وبين كوزلوف أن القوات الأمريكية تزيد من عدوانيتها بقصف القرى والبلدات السورية يوميا في الضفة الشرقية لنهر الفرات بذريعة محاربة إرهابيي تنظيم “داعش” دون الأخذ في الاعتبار خطر وقوع ضحايا بين المدنيين ولا سيما الأطفال والنساء.

وأشار كوزلوف إلى أن الطيران الإسرائيلي يعتدي بالطريقة ذاتها على الاراضي السورية وينتهك بذلك قواعد القانون الدولي لجهة الاعتداء على دولة ذات سيادة.

وفي مقابلة مماثلة أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانتس كلينتسيفيتش ان كل ما يفعله الأمريكيون في سورية من وجهة نظر القانون الدولي هو غير قانوني أبدا.

وأشار كلينتسيفيتش الى أنه مع عدم وضوح وقت خروج القوات الامريكية من سورية فان مهمة روسيا تكمن في هذا الواقع الموضوعي بتوحيد كل الجهود للقضاء النهائي على تنظيم “داعش” الإرهابي وايجاد كل الظروف لتعزيز الاقتصاد السوري.

وشدد كلينتسيفيتش على ان السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل بلدهم.

انظر ايضاً

روسيان:فوز بوتين أظهر دعم الروس لسياسته خاصة لجهة دعمه سورية

موسكو-سانا أكد نائب رئيس المجلس المركزي لحزب روسيا الموحدة عضو مجلس الدوما الروسي سيرغي جيليزنياك …