إيران تجدد دعمها لسورية في مواجهة الإرهاب

طهران-سانا

جدد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان دعم بلاده لسورية في مواجهة الإرهاب واستمرارية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وشدد عبد اللهيان في تصريح لوكالة فارس اليوم على أن “طهران وموسكو بجانب بعض الدول الأخرى ستواصل دعمها لسورية وترفض من جانبها أي شكل من أشكال الحلول العسكرية” وتؤكد على حتمية الحل السياسي للأزمة في سورية.

وكان عبد اللهيان أكد في حديث لموقع العهد الإخباري اللبناني قبل يومين دعم بلاده لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

مستشار وزير الخارجية الإيراني: أمريكا والدول الغربية تسعى لإشعال الحرب في المنطقة

من جهته حذر مستشار وزير الخارجية الإيرانية في شؤون الشرق الأوسط غضنفر ركن أبادي من أن أمريكا والدول الغربية تسعى لإشعال الحرب في المنطقة وبيع الأسلحة والاستحواذ على أموال النفط.

وأكد ركن أبادي اليوم خلال ملتقى أقيم في مدينة قم جنوب طهران أن الهدف من “التحالف الدولي” الذي شكل لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي “كسر النظام الجديد في العالم الذي يصب في مصلحة جبهة المقاومة وإضعاف هذا التنظيم الإرهابي وليس القضاء عليه”.

وأشار أن مشروع استهداف إيران مدرج في جدول أعمال أعداء طهران الذي يسعى كذلك للقضاء على المقاومة في لبنان وفلسطين بالكامل واستهداف سورية ومن ثم شن هجوم حاسم على إيران.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أكدت ضرورة التصدى للتطرف والأعمال الإرهابية في مختلف أنحاء العالم مشددة على أهمية التحلي باليقظة والحفاظ على الوحدة بين المسلمين.

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …