مشلب: توزيع المشتقات النفطية بشكل عادل على المواطنين

حلب-سانا

طالبت الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية بحلب الإسراع في صرف التعويضات للمتضررين جراء الأعمال الإرهابية وحل مشكلة المخطوفين والمفقودين وزيادة كمية الغاز المرسلة للمحافظة.

ودعت الفعاليات خلال لقاء مع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب على مدرج فرع حلب للحزب إلى حل مشكلة السجلات التالفة في مديرية السجل العقاري وإيجاد آلية لضبط السيارات التي لا تحمل لوحات مرورية وعدم صرف أي عامل من الخدمة إلا بعد توفر ثبوتيات إدانته .2

وأكد مشلب ضرورة توظيف الإمكانيات المتاحة بالشكل الأمثل وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات بين المواطنين في حلب خاصة ما يتعلق بالمشتقات النفطية مشيرا إلى الدور الكبير والفاعل لرجال الدين والصناعيين والتجار في هذه المرحلة في إنجاز عمليات التسوية والمصالحات الوطنية.

وأشار مشلب إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة إعادة البناء والإعمار والتي ستكون بأيدي أبناء الوطن مؤكداً أن النصر بات قريبا بفضل بطولات الجيش والقوات المسلحة وصمود الشعب.

بدوره أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المحافظة تبذل كل الجهود الممكنة لتوفير احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة.

من جهته ذكر أمين فرع حلب للحزب أحمد صالح إبراهيم أن لجنة تسوية أوضاع المطلوبين سوت وضع المئات منذ تأسيسها وهي نواة لفتح باب المصالحة الوطنية التي يطمح لها كل مواطن غيور على بلده .

وشارك مشلب والمحافظ وأمين فرع الحزب أطفال رياض الاتحاد النسائي بزراعة الأشجار في الحديقة العامة تزامنا مع يوم البيئة الوطني وتكريما وتخليدا لأرواح رفاقهم الشهداء الذين استشهدوا بقذائف الغدر في مدرسة الكمال الخاصة بالحمدانية حيث أدى الاطفال قسم الاستمرار بمحبتهم وانتمائهم للوطن كما شارك طلبة معاهد حلب بحملة تبرع بالدم شارك فيها على مدى يومين 600 طالب وطالبة .3

وبين رئيس اتحاد طلبة معاهد حلب محمد خير العزو أن المشاركة في هذه الحملة عربون وفاء لأبطال الجيش العربي السوري الذين يضحون بأغلى ما عندهم من أجل انتصار ورفعة الوطن.

وافتتح رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية القطري المعرض البيئي لرابطة يوسف العظمة الشبيبية يرافقه أمين الفرع الذي تضمن أعمالا يدوية من مخلفات البيئة وبعض الصناعات التقليدية.