طهران: اجتماع سوتشي سيبحث جهود مكافحة الإرهاب وعودة المهجرين

طهران-سانا

أعلن مساعد شؤون الاتصالات والإعلام في مكتب الرئيس الإيراني برويز اسماعيلي أن الرئيس حسن روحاني سيتوجه يوم الخميس المقبل إلى مدينة سوتشي الروسية تلبية لدعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في اجتماع الدول الضامنة لعملية أستانا (إيران روسيا تركيا) حول سورية.

وأوضح اسماعيلي أن هذا الاجتماع الرابع للدول الضامنة لعملية أستانا في سوتشي والذي يستغرق يوماً واحداً “سيبحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم وإرساء دعائم الاستقرار السياسي في سورية وكذلك نتائج مباحثات وسبل دفع العملية السياسية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية وسيادة الإرادة الشعبية العامة والتعاون في مرحلة إعادة الإعمار في هذا البلد”.

وأضاف: إن رؤساء الدول الثلاث سيبحثون خلال الاجتماع أيضاً الوضع الميداني الراهن وتطورات الوضع في سورية عقب آخر اجتماع مشترك لهم في طهران وكذلك دراسة وصياغة الاجراءات المقبلة لتعزيز الاستقرار والأمن في سورية.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت في الثالث من الشهر الحالي أن رؤساء (روسيا وإيران وتركيا) الدول الضامنة لعملية أستانا حول سورية سيعقدون اجتماعاً في الـ 14 من شباط الجاري بمدينة سوتشي الروسية.

وعقد أحد عشر اجتماعاً حول الأزمة في سورية بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الماضي أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البيان المشترك لاجتماع رؤساء الدول الضامنة في طهران: الالتزام بوحدة الأراضي السورية ومحاربة الإرهاب

طهران-سانا أكد البيان المشترك لقمة الدول الضامنة لمسار استانا الالتزام بوحدة وسيادة الأراضي السورية والاستمرار …