الشريط الأخباري

أكثر من ألف فرصة عمل وتدريب في ملتقى التوظيف بطرطوس

طرطوس-سانا

انتهت اليوم فعاليات ملتقى التوظيف الذي أقامته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس بالتعاون مع مرصد سوق العمل وجمعية فضا للتنمية المجتمعية بهدف تنشيط سوق العمل وربط الأشخاص العاطلين عن العمل مع الفرص المتاحة.

وعرض خلال الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام نحو 700 فرصة عمل و350 فرصة تدريب من قبل شركات القطاع الخاص بينما وصل عدد الطلبات المقدمة للحصول على فرصة عمل إلى نحو 6100 طلب.

وعلى هامش الملتقى وزعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب “إي سي دي إل” على المشاركين من الشباب المسرحين من الخدمة العسكرية الذين اتبعوا الدورة التدريبية التي أقامتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بهدف دعم وتمكين الشباب المسرحين وتنمية مهاراتهم الحاسوبية.

إلى ذلك وضعت الوزيرة قادري مشغل الصفصافة الفرعي في بلدة الصفصافة بالخدمة والذي يعتبر نواة لمركز تنموي شامل وهو مجهز لتقديم دورات خياطة تستهدف المرأة الريفية واطلعت على معرض تسويق الصناعات الريفية للسجاد اليدوي في مدينة طرطوس واستمعت إلى طروحات الجمعيات الأهلية العاملة بالمحافظة حول تطوير آلية العمل خلال اللقاء معهم في مبنى المديرية.

وفي تصريح للصحفيين أكدت الوزيرة قادري أهمية تطوير مهنة السجاد الريفي بالعديد من الأشكال والتصاميم لتحاكي أذواق المستهلكين، لافتة إلى افتتاح مراكز للإرشاد الوظيفي في المحافظات أسوة بمركز دمشق.

بدورها أكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس عفراء أحمد ضرورة تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص لتأمين فرص العمل للشباب المسرحين.

انظر ايضاً

إدريس: الإجراءات الاقتصادية القسرية محاولة فاشلة لخنق سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب العمل الاشتراكي المصري اللواء أحمد إدريس أن الدول الداعمة للإرهاب وبعد …