الشريط الإخباري

أطفال يزرعون حدائق مدارسهم بريف حمص

حمص-سانا

بهدف تعزيز ثقافة الزراعة وإنتاج الغذاء والمحافظة على البيئة لدى الأطفال أقامت مديرية الزراعة في حمص فعالية تضمنت زراعة حدائق ست مدارس في مناطق مختلفة بريف المحافظة بالخضراوات الشتوية بمشاركة طلاب هذه المدارس مع أهاليهم.

وبين المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لـ سانا سياحة ومجتمع أن الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مديرية التربية ومركز البحوث الزراعية ومنظمة الفاو تسعى إلى تعليم الأطفال المشاركين كيفية الزراعة وأهمية المحافظة على حدائق المدارس والاعتناء بها إضافة إلى تدريبهم على طرق الزراعة الصحيحة وسقاية المزروعات والاهتمام بها وتشجيعهم على نقل هذه التجربة إلى منازلهم.

وأشار الرفاعي إلى أن الأطفال شاركوا بالتعاون مع أهاليهم والمشرفين على الفعالية بزراعة حدائق ست مدارس في قرى مختلفة بالخضار الشتوية لافتا إلى أن الفعالية تضمنت تمديد شبكة ري ومستلزماتها إضافة إلى وحدة معالجة مياه في كل حديقة.

منى محفوض رئيسة دائرة المرأة الريفية بمديرية زراعة حمص ذكرت أن الأطفال سيعتنون بهذه المزروعات في كل مراحل نموها وسيشاركون في قطافها من أجل ترسيخ ثقافة الزراعة والإنتاج لديهم ويفخرون بالعمل المنجز.

بدورهم أعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم بهذه الفعالية التي سمحت لهم بتجربة زراعة محاصيل مختلفة آملين بنقلها إلى منازلهم .

تقرير:صبا خيربك