الشريط الإخباري

عوالم أنثوية متنوعة في معرض الفنانة سوسن ابراهيم

دمشق-سانا

نوعت التشكيلية سوسن الحاج ابراهيم في لوحات معرضها الفردي الثالث عبر معالجتها عوالم نسائية متنوعة بأسلوب تعبيري طغى فيه الإحساس الأنثوي بألوان حارة فيها الكثير من البهجة والفرح.

تميزت لوحات ابراهيم الـ 45 بالتعبيرية مزينة صالة المعارض بثقافي ابو رمانة فجاءت غنية بالرموز الدالة على الحب والسلام والأرض والجمال متمثلة بالمرأة التي عشقتها وعبرت عنها بتقنيات مختلفة وبتوزيع لوني جميل.

وأشارت ابراهيم في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن معرضها استمرارية لمعارضها الفردية السابقة التي سعت من خلال أسلوبها التعبيري للوصول إلى داخل المرأة وأحاسيسها ومشاعرها موضحة أنها ما زالت تبحث عنها في لوحاتها بألوانها التي تعشقها.

وتجد ابراهيم أن الفن التشكيلي السوري المعاصر يمتلك العديد من المواهب الشابة المميزة لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم من قبل المؤسسات الثقافية.

النحات خالد جازية أشار إلى أن هناك نقلة نوعية في معرض الفنانة ابراهيم من خلال استخدامها للمواضيع والألوان وإدراجها على مساحة اللوحة مع نضج أكثر من قبل في لوحاتها حيث أبدعت في تجسيدها للمرأة ومشاعرها.

بدوره قال الفنان التشكيلي محي الدين الحمصي “جمعت الفنانة ابراهيم في معرضها تجربتين قديمة وجديدة حيث جاءت متمكنة من أدواتها بشكل جميل من خلال اللون والتبسيط والخط في اللوحات باسلوب تعبيري مائلة إلى التجريد ببعض لوحاتها”.

والفنانة سوسن الحاج ابراهيم من مواليد 1961 خريجة كلية الاقتصاد درست الفن التشكيلي دراسة خاصة وفي مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية ولها معارض فردية وعدة مشاركات في معارض جماعية خارج سورية.

شذى حمود