استطلاع:الهيمنة الأميركية أكبر المخاطر التي تثير قلق العالم

برلين-سانا

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم أن تزايد هيمنة الولايات المتحدة في العالم إضافة إلى تنظيم “داعش” الإرهابي والتغير المناخي هي العوامل الأكثر إثارة للقلق والخشية لدى أغلبية المواطنين في 26 دولة.

ونقلت وكالة رويترز عن الاستطلاع الذي أجراه مركز بيو ريسيرش للأبحاث ومقره واشنطن أن 45 بالمئة في المتوسط أشاروا إلى قوة ونفوذ الولايات المتحدة بوصفهما التهديد الأمني الأكبر خلال العام الماضي بزيادة كبيرة عن نسبة الـ 25 بالمئة في 2013 عندما كان باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة.

وأوضح الاستطلاع أن نصف من شملهم الاستطلاع أو أكثر في عشر دول من بينها ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية اعتبروا النفوذ والقوة الأميركية التهديد الرئيسي لبلدانهم بزيادة عن ثماني دول عام 2017 وثلاث دول في 2013.

فيما اعتبر الناس في 13 دولة من بين 26 دولة أجري فيها الاستطلاع أن التغير المناخي هو التهديد العالمي الأكبر فيما تصدر تنظيم “داعش” الإرهابي القائمة في ثماني دول والهجمات الإلكترونية في أربع دول.

وأوضح الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين شهري أيار وآب الماضيين أن المخاوف من التغير المناخي زادت بشكل كبير منذ عام 2013 مع زيادة كبيرة في دول من بينها الولايات المتحدة والمكسيك وفرنسا وبريطانيا وكينيا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency