صدور المجلد الرابع لموسوعة الآثار في سورية

دمشق-سانا

أصدرت هيئة الموسوعة العربية المجلد الرابع من موسوعة الآثار في سورية ويتضمن الأبحاث الآثارية بدءا من حرف التاء إلى حرف الجيم.

وقال الدكتور محمود حمود مدير عام الآثار والمتاحف لسانا الثقافية: إن المجلد الرابع يتضمن العناوين والأبحاث الخاصة بالآثار وفق المنهجية المعهودة المتبعة في الموسوعات المتخصصة.

ووفقا لحمود فإن المجلد يشتمل أيضا على أبحاث عن مواقع أثرية وشخصيات عملت في مجال التنقيب والبحث الأثري ومعلومات عن مبان ومواقع تعود لعصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الحديثة مرفقة بوسائل توضيحية و مخططات وصور للمباني الأثرية واللقى وغير ذلك إضافة إلى خريطة للمواقع الأثرية وتوضعها في كل مكان ولا سيما في مواقع في سورية ولبنان وفلسطين والأردن والعراق.

وبين حمود أن هذا الجزء يأتي ضمن سياق عمل الموسوعة التي تهدف للتعريف بمواقعنا الأثرية وحضارتنا الموغلة في القدم وتعريف القراء العرب فيها ورفع الوعي بقيمة المواقع الأثرية والتراث الأثري السوري.

الجدير ذكره أن أبحاث الموسوعة يشارك في إعدادها الكثير من الأكاديميين والباحثين المتخصصين من المديرية العامة للآثار والمتاحف والجامعات السورية والعربية ويرفدهم طاقم فني وإداري من هيئة الموسوعة العربية بإشراف مديرها الدكتور محمود السيد.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صدور المجلدين الأول والثاني من “موسوعة الآثار في سورية” لتقديم الآثار بحلة علمية ومنهجية واضحة

دمشق-سانا أصدرت هيئة الموسوعة العربية المجلدين الأول والثاني من “موسوعة الآثار في سورية” والتي تلقي …