الشريط الأخباري

افتتاح مركز الشهداء الصحي بحي السكري في حلب-فيديو

حلب-سانا

افتتح بحي السكري في حلب مركز الشهداء الصحي الذي يقدم الخدمات الطبية العلاجية المجانية لأهالي المنطقة التي عانت جراء الإرهاب.

وذكر الدكتور زياد حاج طه مدير الصحة بحلب في تصريح لمراسل سانا أنه تم تأهيل وترميم المركز وتزويده بأحدث الاجهزة الطبية لتقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية لأهالي الحي من لقاح ضد مرض شلل الأطفال واللايشمانيا ويضم عيادة داخلية وسكرية ومخبرا لتقديم التحاليل الطبية وعيادة سنية وصيدلية.

كاميرا سانا جالت في أقسام المركز واطلعت على الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين والتقت الدكتور جلال شرتوح مدير المركز الذي تحدث عن العيادات التي يضمها المركز وما تقدمه من علاجات مجانية وأهمها اللقاحات ضد مرض شلل الأطفال لافتا إلى أنه مزود بأجهزة طبية حديثة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

الدكتورة بهية كحيل رئيسة المنطقة الصحية الثانية بحلب أوضحت أن المركز هو الرابع الذي يتم افتتاحه في المناطق المحررة من الإرهاب ويقدم خدمات الصحة الانجابية واللقاحات إضافة للعلاجات الطبية في العيادات الداخلية والنسائية والأطفال.

المخبرية جيهان كحيل أشارت إلى أن المخبر يقدم للمراجعين التحاليل الطبية المطلوبة من قبل اطباء المركز وهي تحاليل الكولسترول والشحوم والبول والتحاليل الدموية والتحاليل الخاصة بالأطفال ويتم انجازها بنفس اليوم.

وقال الدكتور خلدون شعيب إنه يتم تقديم الخدمات الطبية في العيادة الداخلية مجانا للمواطنين المرضى وكبار السن حيث يتم تشخيص الحالة ووصف الدواء اللازم للمريض.

وأعرب عدد من أمهات الأطفال والمرضى الذين قدموا الى المركز لتلقي العلاج عن ارتياحهم لافتتاح المركز بالحي والخدمات الطبية والصحية التي يتم تقديمها لهم.

قصي رزوق