الشريط الأخباري

مئات الآلاف يتظاهرون في روما للمطالبة بتحسين النمو الاقتصادي

روما-سانا

تظاهر مئات آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية روما اليوم بدعوة من النقابات العمالية لمطالبة الحكومة بوضع سياسات تعزز النمو الاقتصادي.

وذكر موقع فرانس 24 أن المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها “مستقبل للعمل” وطالبوا ببرنامج استثمار يتم تمويله من القطاعين العام والخاص وبإصلاحات أوسع من تلك التي تعرضها الحكومة حالياً فيما وصفت النقابات خطط الاستثمار التي أعلنتها الحكومة بأنها “مبالغة في الحذر وأن خطتها لإصلاح النظام التقاعدي ليست كافية”.

وقال ماوريتسيو لانديني رئيس نقابة “سي جي أي أل”  التي تضم 5.5 ملايين عضو: إن الاستثمارات انخفضت 30 بالمئة خلال العقد الماضي بسبب السياسات التي تتبعها الحكومات المتعاقبة في حين أكدت اناماريا فورلان رئيسة نقابة “سي آي اس ال” ثاني أكبر النقابات الإيطالية أنه “يجب على الحكومة أن تغير توجهها وأن تخرج من واقعها الافتراضي وتواجه الحقيقة فقد أوشكنا أن ندخل بالفعل في حالة من الركود”.

وسجل الاقتصاد الإيطالي انكماشاً في الربع الأخير من العام الماضي بسبب تباطؤ الصادرات ما أدخل ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو في حالة ركود وزاد من مشاكل الموازنة الحكومية.

وتعتبر مظاهرة اليوم الأضخم منذ المظاهرات الكبيرة التي جرت قبل أربع سنوات ضد خطط الإصلاح التي وضعها رئيس الوزراء آنذاك ماتيو رينزي.

ومن ناحية أخرى ألغت الشرطة الإيطالية مظاهرة لمحتجي “السترات الصفراء” كان من المقرر إقامتها اليوم بسبب مخاوف من وقوع أعمال عنف.

وتتواصل احتجاجات حركة السترات الصفراء في فرنسا للأسبوع الثالث عشر على التوالي ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشرطة الفرنسية تقمع احتجاجات السترات الصفراء