الشريط الأخباري

بوتين: ينبغي بذل المزيد من الجهود من أجل تعزيز الحل السياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل تعزيز الحل السياسي للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بوتين قوله في كلمة بمناسبة يوم الدبلوماسيين قرأها وزير الخارجية سيرغي لافروف في مقر الوزارة أنه “ايزال يتعين القيام بالكثير من أجل تعزيز التوصل للحل في سورية وتحقيق تسوية سياسية ودبلوماسية لحالات الأزمات الأخرى” لافتا إلى ضرورة “تعزيز الجهود وتطوير عمليات تكامل أوروبية آسيوية وتوسيع العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي بهدف تشكيل شراكة أوراسية أكبر”.

ودعا بوتين إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي مع الأخذ بالاعتبار التحدي الذي يواجه أنظمة الحد من التسلح.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “دبلوماسية روسيا تقدم اليوم إسهاما جديا في مسار السلام وحل المشاكل الإقليمية والعالمية الحالية وتنمية التعاون مع الشركاء الأجانب”.

أوضح أنه “في ظل الوضع الصعب الحالي عندما يمر الأمن والنظام الدوليان باختبارات خطيرة فانه سيكون على الدبلوماسيين مهام مهمة للغاية وبالتالي من الضروري الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي والدور المحوري للأمم المتحدة وبذل الجهود لتوطيد المجتمع العالمي في مواجهة التهديد الإرهابي”.

ويتم في العاشر من شباط الحالي الاحتفال بيوم العمال الدبلوماسيين في روسيا.

وكان بوتين بحث مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي في وقت سابق اليوم الوضع في سورية في سياق القمة المرتقبة للدول الضامنة لعملية أستانا في سوتشي.

انظر ايضاً

بوتين يحظر تسيير الرحلات الجوية الروسية إلى جورجيا

موسكو- سانا أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مرسوما يحظر تسيير رحلات شركات الطيران الروسية …