الشريط الإخباري

أهالي محافظتي الرقة ودير الزور يجددون مطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي من سورية-فيديو

الرقة-دير الزور-سانا

جدد الأهالي في محافظتي الرقة ودير الزور مطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي من سورية ووقف التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

وأكد العشرات من أهالي محافظة الرقة خلال تجمعات شعبية في مقاطع فيديو بثت على مواقع التواصل الاجتماعي عزمهم على مقاومة الاحتلال الأمريكي وجميع القوات الأجنبية الموجودة في سورية بطريقة غير شرعية والعمل على دحرها منها بكل السبل المتاحة.

وقام الأهالي بحرق العلمين الأمريكي والفرنسي رفضا للاحتلال وتأكيدا على وحدة التراب السوري مرددين الشعارات ضد قوات الاحتلال.

كما شهدت عدة مناطق في الريف الشرقي لدير الزور تجمعات شعبية نددت بالاحتلال الأمريكي وممارساته وجرائمه بحق الأهالي ومنعه وصول المساعدات الإنسانية لهم.

وارتكب “تحالف واشنطن” جرائم بشعة ضد أهالي الرقة ودير الزور بحجة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وحول مدينة الرقة إلى ركام فوق رؤوس أبنائها باستخدام كل أنواع الأسلحة بما فيها القنابل الفوسفورية ويواصل قصف بلدات دير الزور على الضفة الشرقية من الفرات ما أدى إلى وقوع مئات الضحايا من المدنيين وهي جرائم لا تقل في فظاعتها عن تلك التي ارتكبها التنظيم الإرهابي وسط تعتيم إعلامي غربي فاضح للتعمية عن تلك الحقائق وغياب كل هيئات الأمم المتحدة بما فيها مجلس الأمن الدولي عن إدانة تلك الجرائم.

ومازالت واشنطن وحلفاؤها كفرنسا وبريطانيا يمنعون وصول خبراء نزع الألغام إلى مدينة الرقة لتقييم الوضع فيها ومنع وقوع الأهالي ضحايا لتلك الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” الإرهابي.

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تدعو للتكاتف وطرد الاحتلال الأمريكي من العراق والمنطقة

بغداد-سانا دعت المقاومة العراقية اليوم أبناء الشعب العراقي إلى التكاتف، والمشاركة الفاعلة