الشريط الأخباري

تأهيل الانهدام في الطريق الواصل بين قريتي حب نمرة ومرمريتا بريف حمص

حمص-سانا

تواصل الورشات والآليات التابعة لمؤسسة الإنشاءات العسكرية بحمص بالتعاون مع المواصلات الطرقية ترميم الانهدام الحاصل في الطريق الواصل بين قريتي حب نمرة ومرمريتا في وادي النضارى الذي حصل منذ أسابيع جراء السيول التي تعرضت لها المنطقة.

وأشار المهندس المشرف على المشروع من مؤسسة الإنشاءات العسكرية غسان ندور في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه منذ عشرة أيام تعمل الورشات لإكمال عمليات الترميم ورغم الصعوبات والأمطار تم تنفيذ القسم الأكبر والأصعب من الانهدام بنسبة تنفيذ 80 بالمئة حيث تم حفر المنطقة المخربة وبناء طبقة من الكتل الحجرية والصخرية داخل الانهدام قبل إعادة تسوية الطريق.

وأوضح مدير فرع المواصلات الطرقية المهندس محمود العلي أنه بعد الكشف على الطريق العام تبين وجود هبوط كبير نتيجة الغزارة المطرية ووجود تكهفات في التربة ويتم الآن تنفيذ الصيانة اللازمة للطريق.

المهندس نضال سلامة مدير المشروع من المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص أشار إلى أنه رغم الظروف الجوية القاسية تعمل الورشات لإنجاز الصيانة وإعادة الطريق إلى الخدمة أمام حركة المواطنين كما سيتم توسيع الطريق عرضيا ليتم حفر خندق اسمنتي لتصريف المياه الزائدة.

صبا خيربك-هنادي ديوب