الشريط الأخباري

دفعة جديدة من المهجرين تعود من مخيمات اللجوء في الأردن-فيديو

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين بفعل الإرهاب إلى الوطن من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة المهجرين السوريين إلى المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا في درعا بأن العشرات من السوريين المهجرين بينهم أطفال ونساء عادوا اليوم عبر مركز نصيب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن تمهيدا لنقلهم إلى منازلهم في القرى والبلدات التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وبين المراسل أن الجهات المعنية في المحافظة جهزت عددا من الحافلات وسيارات الشحن لتقل العائدين وأمتعتهم إلى قراهم وبلداتهم بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة من قبل العناصر المختصة في المركز وتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين منهم.

وفي تصريحات للمراسل دعا عبد الرحمن عبد الرحيم كل المهجرين للعودة إلى الوطن بينما اعتبر محمد عواد أن الوطن أم وليست هناك فرحة تعادل العودة إلى حضنها وشاطرته الرأي راميا الشيخ التي أكدت أن عودتها اليوم هي بمثابة ولادة جديدة.

وشكر يونس هلال بواسل الجيش العربي السوري على تضحياتهم لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

وبين رئيس مركز الهجرة والجوازات في مركز نصيب العقيد مازن غندور أن المركز فور علمه من الجانب الأردني بوجود مهجرين يرغبون بالعودة يتخذ استعداداته من خلال تأمين الحافلات عن طريق الجهات المعنية لنقلهم وأمتعتهم وتقديم كل التسهيلات الكفيلة بعودتهم إلى بيوتهم مبينا أن عدد القادمين بموجب تذاكر مرور من بداية افتتاح المركز حتى اليوم بلغ 11450 مواطنا.

وعادت أمس دفعة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر المركز ذاته إلى قراهم المحررة من الإرهاب.

ومنذ افتتاح مركز نصيب الحدودي في منتصف تشرين الأول الماضي عاد الآلاف من المهجرين السوريين إلى الوطن بينهم المئات من الشبان الذين سويت أوضاعهم بموجب مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 لأداء خدمة العلم من المطلوبين لخدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية أو الفرار الخارجي.

انظر ايضاً

عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيم الأزرق في الأردن عبر مركز نصيب الحدودي

درعا-سانا عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيم الأرزق في الأردن عبر معبر …