قصائد وجدانية في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص-سانا

اقتصرت قصائد المشاركين في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص لهذا الأسبوع على الشعر الغزلي والوجداني بأساليب متباينة بالفصحى والمحكي.

وشاركت صاحبة ديوان “قلبي تحت الثرى” الشاعرة هيام عكاري بقصيدة غزلية عنوانها “أنت روحي من الدنيا” وصفت فيها حالة حب عميقة وما تمر به من تفاصيل.

وقدمت الشاعرة هيام عوض قصيدة نثرية بعنوان “لقاء” استخدمت فيها الأسلوب الرمزي والكثير من المفردات القوية لتصف حالة لقاء حبيبين شاقهما البعد والفراق.

وكان للزجل حضوره في الأمسية حيث قدم الشاعر مجد مسوح مجموعة من القصائد الغزلية “الحب العتيق.. ياريحة الخبز الطري.. حب الكرز” أما الشاعر علي عبد الحميد وفي قصيدته الغزلية بعنوان “نفحة الحب” فاستخدم الأسلوب الموسيقي لوصف حالة حب أشعلت قلبه.

وطرحت الشاعرة جميلة المحمد فى قصيدتها بعنوان “بريئة مني” فكرة الوفاء والإخلاص للمحبوب بالرغم من جميع الظروف لتقدم الشاعرة فاطمة الحسن قصيدة غزلية بعنوان “ذات حب” امتزجت فيها مع الطبيعة لتعبر من خلالها عن ذاتها.

كما شارك كل من الشعراء هيثم وطفة صباح العبد الله وليلى المحمد بقصائد متنوعة حتى ختام الأمسية بفقرة غنائية للفنان ربيع زيود وفقرة عزف.

انظر ايضاً

الوجدان والحب في أمسية شعرية لملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص- سانا تنوعت القصائد التي قدمها شعراء مدينة حمص في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص …