الشريط الأخباري

الخط الجديد لمطحنة اليرموك بدرعا يحسن واقع الدقيق المخصص للأفران

درعا-سانا

أسهم خط الطحن الجديد الذي وضع مؤخرا بالخدمة في مطحنة اليرموك بدرعا في تحسين واقع الدقيق المخصص للأفران العامة و الخاصة وتوفير نحو 100 طن من الدقيق يوميا مدير المطحنة المهندس حميدي الخليل أشار في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الخط الجديد يوفر نحو 30 طنا من الدقيق يوميا كما يوفر الخط القديم 70 طنا فيما بقي الخط الثاني القديم للمطحنة خارج الخدمة مضيفا إن المطحنة تستجر احتياجاتها من القمح من فرع المؤسسة العامة لتجارة و تصنيع الحبوب بمعدل 80 طنا يوميا إضافة إلى احتياطي ثابت يصل إلى 400 طن .

ولفت مدير المطحنة إلى صعوبات العمل المتمثلة بقلة الكوادر مؤكدا أن العمال رغم قلة عددهم يعملون على مدار الساعة لتأمين الدقيق للأفران العامة والخاصة بالمواصفات المطلوبة.

رئيس دائرة المواد التموينية في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عمر السعدي لفت في تصريح مماثل إلى أن احتياجات المخابز العامة و الخاصة من الدقيق تصل إلى 950ر243 طنا يوميا منها 550ر104 أطنان لصالح المخابز الخاصة و الباقي للعامة الآلية و الاحتياطية مبينا أن نحو 100 طن يتم تأمينها عن طريق مطحنة اليرموك بدرعا فيما يتم تأمين الدقيق لبعض مخابز المنطقة الشمالية عن طريق مطحنة الكسوة .

مدير فرع الشركة العامة للمخابز محمد القرفان أشار إلى أن مستلزمات صنع رغيف الخبز متوافرة و لدى الفرع مخازين كافية من الدقيق و المازوت والخميرة و الملح و أكياس الخيش ويتم تأمين قسم كبير من الدقيق عن طريق مطحنة اليرموك بدرعا .

وخرجت مطحنة اليرموك عن الخدمة عدة مرات خلال سنوات الأزمة بسبب الاعتداءات الإرهابية و استطاع عمالها استئناف العمل بخط إنتاج واحد بعد إصلاح الأضرار التي طالت البنية الإنشائية واحتراق مجموعات التوليد وأضرار كبيرة في المستودعات والمبنى الإداري والتجهيزات الكهربائية والتدفئة وضرر بالقبان الأرضي والآليات والتجهيزات المخبرية واستشهد عاملان وتعرض آخرون لإصابات جسدية.

وتأسست مطحنة اليرموك الوحيدة في درعا عام 1983 على عقار مساحته 42 دونما وتقدم الدقيق اللازم لعمل الأفران ومادة النخالة العلفية وكانت خطتها الإنتاجية في سنوات ما قبل الأزمة على خطي الإنتاج تصل الى 220 طنا يوميا والسنوية 55000 طن ينتج عنها 42900 طن من الدقيق و 12650 طنا من النخالة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

جهود كبيرة لعمال مطحنة اليرموك بدرعا لتأمين حاجة الأفران من الدقيق

درعا-سانا يبذل عمال مطحنة اليرموك بدرعا جهودا كبيرة لتأمين قسم من حاجة الأفران في المحافظة …