الشريط الأخباري

بمشاركة 60 متطوعاً… حملة بيئية توعوية في قرية “حديدة”

حمص-سانا

بهدف غرس الثقافة البيئية ونشرها بين مختلف شرائح المجتمع نفذت مديرية التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة مؤخراً لقاء بيئياً في قرية حديدة بحمص تضمن نشاطات توعوية وحملات تشجير ونظافة.

وبين يوسف الكردي معاون مدير التوعية البيئية أن الحملة التي تقام بالتعاون مع مديرية البيئة في حمص تشمل المدينة والريف بهدف نشر التوعية وغرس ثقافة العمل البيئي لدى مختلف فئات المجمع المحلي لافتاً إلى أن الحملة تشمل محاضرات ولقاءات وحملات تنظيف وتشجير إضافة إلى نشاطات تسهم في تنمية مهارات الجيل الجديد في التعامل السليم مع ما يحيط بنا من ثروات بيئية.

المهندس طلال العلي مدير البيئة بحمص رأى أن “تكثيف الحملات واللقاءات البيئية تزود الأفراد بالقيم والمعارف لتنظيم السلوك تجاه المحافظة على البيئة وحمايتها ويؤهل الكوادر القادرة على نشر ثقافة البيئة في جميع القطاعات”.

وذكر العلي أن الحملة البيئية في حديدة تضمنت نشاطاً لتنظيف الشارع الرئيسي في القرية بمشاركة 60 متطوعاً ومتطوعة من الشباب واليافعين إضافة إلى توزيع بروشورات توعوية على الأهالي تحث على النظافة والحفاظ على الطبيعة.

المتطوعة جميلة المهور نوهت بحملة النظافة التي شارك فيها الجميع وكانوا يداً واحدة لتنظيف القرية وهدفت إلى توعية المواطن بأهمية بيئته والمحافظة على محيطه كل في مكانه سواء في المدرسة أو المنزل أو مكان العمل بغية إعطاء مظهر حضاري للقرية.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة في سلمية للحد من استخدام أكياس النايلون المضرة بالبيئة

حماة-سانا شكلت حملة “ما منتعلم إلا من كيسنا” المنفذة في مدينة سلمية بمحافظة حماة خطوة …