الشريط الإخباري

اليوشن.. عرض مسرحي يحاكي حصار التنظيمات الإرهابية لمدينة الحسكة

الحسكة-سانا

اليوشن عمل مسرحي جديد لمجموعة ممثلين يافعين من مديرية التربية وفرع اتحاد الشبيبة في الحسكة يسلط الضوء على مقتطفات حياتية من يوميات أهالي المحافظة خلال سنوات الحصار الذي فرضته التنظيمات الإرهابية عليهم حيث كانت تمنعهم من السفر للعلاج أو الدراسة.

المسرحية كتبها واخرجها فاضل العبد الله وقدمت اليوم على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة وضمت خمس لوحات فنية لحالات إنسانية ووجدانية عايشت المرحلة التي سبقت تخليص الحسكة من الإرهاب على أيدي الجيش العربي السوري وإعادة فتح الطرق الواصلة إليها فكانت كل لوحة تحكي قصة معاناة يربط بينها مكان واحد هو طائرة اليوشن التي كانت تساعد في نقل المسافرين بين محافظتي الحسكة ودمشق مجانا.

وقال العبد الله لمراسل سانا: “حاولت الغوص بأعماق النفس البشرية كاشفا هواجس الإنسان أمام الجرح الذي يعيشه الإنسان المحاصر فكانت الطائرة هي الصرخة والبلسم الذي داوى جراح المحاصرين حيث قدمت من خلال النص عددا من اللوحات الإنسانية التي كانت تسافر على متن هذه الطائرة”.

يشار إلى أن العرض المسرحي من تدريب البتول عليوي فيما شارك في تجسيد الشخصيات كل من فرح حمود ونضال السلطان وعايشة مصطفى وهندي الهندي وديلمن علي.

انظر ايضاً

الجميلة والوحش… عرض مسرحي يجسد القيم الإيجابية في المجتمع

حمص-سانا قدم المسرح القومي في حمص ضمن تظاهرة “فرح الطفولة” العرض المسرحي “الجميلة والوحش”