الشريط الإخباري

منتخبا اللاذقية ودمشق يتصدران بطولة الجمهورية التصنيفية الأولى للكاراتيه-فيديو

دمشق-سانا

تصدر منتخبا اللاذقية ودمشق منافسات بطولة الجمهورية التصنيفية الأولى للكاراتيه للفئات العمرية تحت 18 وفوق 18 وتحت 21 سنة للذكور والإناث للقتال والكاتا الفردي والجماعي بمشاركة معظم المحافظات والهيئات الرياضية والتي اختتمت منافساتها اليوم في صالة تشرين الرياضية بدمشق.

وحقق نجيب عقاد من حلب المركز الأول في الكاتا الفردي لفئة تحت 18 سنة وجاء منتخب حلب أولا في الكاتا الجماعي واللاذقية أولا في القتال الجماعي وفي القتال الفردي نال المراكز الأولى كل من أمجد الحجي “الجيش” بوزن تحت 50 كغ و يزن خميس “درعا” بوزن تحت 55 كغ وشادي النوا “اللاذقية” بوزن تحت 61 كغ ومحمود كركج “حلب” بوزن تحت 68 كغ و جعفر أبو الشملات “اللاذقية” بوزن تحت 76 كغ وأحمد حجار “حلب” بوزن فوق 76 كغ فيما حلت ليلى المغوش بفئة الإناث بالمركز الأول في الكاتا الفردي.

وحل منتخب السويداء أولا في الكاتا الجماعي ومنتخب اللاذقية أولا في القتال الجماعي ونالت المراكز الأولى في القتال الفردي كل من لوتس قطيني “الجيش” بوزن تحت 48 كغ و بتول غرة “اللاذقية” بوزن تحت 53 كغ وليال ديب “اللاذقية” بوزن تحت 59 و لوتس ناصر “دمشق” بوزن فوق 59 كغ.

وتصدر منتخب اللاذقية الترتيب العام لهذه الفئة تلاه منتخب حلب ثم منتخب السويداء فالجيش ومنتخب دمشق.

وفي فئة فوق 18 سنة للذكور حل حسام غيث أولا في الكاتا الفردي “دمشق” وجاء منتخب دمشق أولا في الكاتا الجماعي ومنتخب السويداء أولا في القتال الجماعي بينما حصل على المراكز الأولى كل من خالد درويش بوزن تحت 60 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ وعلي سلوم بوزن تحت 75 كغ ومهند شنتوت بوزن تحت 84 كغ وجميعهم من ” دمشق” وحسن كعكة “حلب” بوزن فوق 84 كغ وفي فئة الإناث حصلت الفت برمبو من دمشق على المركز الأول في الكاتا الفردي وحل منتخب ريف دمشق أولا في القتال الجماعي بينما حصلت على المراكز الأولى في القتال الفردي كل من نور مبارك “درعا” بوزن تحت 50 كغ وجود حافظ “ريف دمشق” بوزن تحت 55 كغ و رزان خوندة “اللاذقية” بوزن تحت 61 كغ ورباب بشير “اللاذقية” بوزن تحت 68 كغ ونور إدلبي “حلب” بوزن فوق 68 كغ.

وتصدر منتخب دمشق الترتيب العام لهذه الفئة تلاه منتخب حلب فمنتخب اللاذقية ثم منتخب ريف دمشق ومنتخب السويداء.

وأحرز حسن كعكة “حلب” المركز الأول في الكاتا الفردي لفئة تحت21سنة وجاء منتخب حلب في المركز الأول في الكاتا الجماعي بينما حقق منتخب اللاذقية المركز الأول في القتال الجماعي فيما جاء بالمراكز الأولى في القتال الفردي كل من علي أحمد “حمص” بوزن تحت 60 كغ وجعفر الحايك “اللاذقية” بوزن تحت 67 كغ و محمد مبارك “درعا” بوزن تحت 75 كغ ونيبال صقر “ريف دمشق” بوزن تحت 84 كغ و حسن كعكة “حلب” بوزن فوق 84 كغ وجاءت في فئة الإناث رنا العبد الله “حلب” بالمركز الأول بالكاتا الفردي ومنتخب اللاذقية بالمركز الأول في القتال الجماعي فيما حلت بالمراكز الأولى كل من حلا عساف “اللاذقية” بوزن تحت 50 كغ ومايا قرة الفلاح “اللاذقية” بوزن تحت 55 كغ واية الله كاتبة “ريف دمشق” بوزن تحت 61 كغ ورباب بشير “اللاذقية” بوزن تحت 68 كغ ويارا شاهين “اللاذقية” بوزن فوق 68 كغ.

وفي الترتيب العام لهذه الفئة جاءت اللاذقية أولا و حلب ثانيا و ريف دمشق ثالثا و درعا رابعا و حمص خامسا.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي اللواء موفق جمعة: “البطولة ناجحة تنظيميا وإداريا وبرزت فيها مواهب كثيرة” مشيرا إلى أن عام 2019 سيكون “مختلفا عما سبقه” وسيكون عام الإنجازات في مختلف الألعاب.

بدوره رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أوضح أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها كونها تصنيفية حيث سيحصل اللاعبون المتوجون على نقاط تصنيفية إضافة إلى أنها ستكون ضمن المعايير لانتقاء منتخباتنا مشيرا إلى اعتماد الاتحاد على النوعية ضمن استراتيجيته الجديدة لتحقيق إنجازات جديدة تعيد الألق لرياضة الكاراتيه.

وأكد ميا جهوزية لاعبي المنتخب للمشاركة في البطولة الدولية للفئات العمرية التي ستقام في السادس من الشهر الحالي في الإمارات العربية المتحدة لافتا إلى أن الطموح البدء بعام 2019 بتحقيق ميداليات تضاف إلى خزائن الرياضة السورية.

لاعب منتخب دمشق محمد درويش والمتوج بذهبية وزن تحت 60 كغ بين أن البطولة لها أهمية كبيرة لأن تحقيق ميدالية فيها يضيف نقاطا تصنيفية إلى رصيد اللاعب.

وقالت لاعبة منتخب اللاذقية والمنتخب الوطني المتوجة بذهبية وزن تحت 68 كغ رباب بشير: “مشاركتي في هذه البطولة لها هدفان الأول تحقيق ميدالية لمنتخب اللاذقية وأحرزت ذهبية والثاني لإثبات جهوزيتي للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام في الإمارات والتي سأبذل فيها كل الجهد لإحراز مركز متقدم”.

وعلى هامش البطولة أقيمت دورة كوتش بإشراف لجنة المدربين الرئيسية إضافة إلى ندوة تحكيمية ركزت على التعديلات الحديثة لقانون اللعبة وأصول التحكيم.

محمد الخاطر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency