الشريط الإخباري

وزير الخارجية البلجيكي يدعو للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

بوخارست-سانا

دعا وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز إلى الحفاظ على الاتفاق النووي مشيرا إلى أن قرار استمرار الاستثمارات في إيران أو وقفها يعود للشركات الأوروبية.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن ريندرز قوله على هامش اجتماعات وزراء دفاع وخارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المنعقدة في العاصمة الرومانية بوخارست: إن “بلجيكا مستعدة للمشاركة في الآلية التي أعلنت عنها مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني منذ أيلول الماضي لتفادي العقوبات الأميركية على طهران” والتي لم تطلق حتى الآن.

وأشار ريندرز إلى أن قرار الاستثمار في إيران يعود إلى الشركات الأوروبية التي تقدر بنفسها مخاطر وآثار العقوبات الأميركية التي أعيد فرضها على هذا البلد.

وأعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في آب الماضي العمل بالإجراءات الاقتصادية الأميركية أحادية الجانب المفروضة على إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في الثامن من أيار الماضي بينما بدأت الحزمة الثانية من العقوبات اعتبارا من الخامس من تشرين الثاني الماضي وتشمل قطاعات مختلفة في إيران بينها قطاع النفط.

وأعربت الدول الأوروبية عن معارضتها للموقف الأمريكي وأكدت التزامها بالاتفاق الموقع بين مجموعة خمسة زائد واحد وإيران عام 2015 والذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالقرار رقم 2231.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رايندرس: على الدول الغربية أن تحاسب نفسها على تدخلها العسكري في سورية

بروكسل-سانا أكد وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرس أن حل الأزمة في سورية هو حل سياسي …