الشريط الإخباري

مجلس العموم البريطاني يرفض خروج لندن من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

لندن-سانا

صوت مجلس العموم البريطاني اليوم على تعديل يرفض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق بأغلبية 318 نائباً مقابل 310 نائبا رفضوا التعديل.

ورفض النواب البريطانيون بأغلبية 321 صوتا مقابل 298 تعديلا يطالب بتأجيل اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ المقرر في الـ 29 من آذار المقبل في حال عدم التوصل إلى اتفاق بحلول الـ 26 من شباط.

وأيد نواب مجلس العموم البريطاني باغلبية 317 صوتا مقابل 301 على تعديل بتغيير اتفاق بريكست الذي تم التفاوض بشأنه مع الاتحاد الأوروبي وخصوصا تغيير بند يهدف إلى تجنب العودة إلى حدود فعلية بين مقاطعة إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا.

ورفض النواب البريطانيون تعديلا لتمديد المادة 50 من معاهدة لشبونة ينص على إبقاء اسكتلندا ضمن الاتحاد الأوروبي.

وخلال استفتاء العام 2016 صوت الناخبون في إسكتلندا ضد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي لكن صيغة التعديل لم تناسب الأحزاب البرلمانية الأخرى التي تعترض على منح أي إقليم ظروفا خاصة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

جاء التصويت خلال مناقشة مجلس العموم البريطاني حزمة تعديلات على وثيقة تقنية بشأن بريكست مطروحة من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد تؤثر على سير المحادثات المزمع عقدها بين الأخيرة وقادة الاتحاد الأوروبي وعلى مصير /بريكست/ بشكل عام.

ورفض مجلس العموم البريطاني في وقت سابق الشهر الجاري الاتفاق الذي وقعته ماي مع بروكسل حول خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي ما أدخل البلاد واتفاق بريكست بالمجهول وأوقعها أمام خيارات عدة منها الخروج دون اتفاق.

انظر ايضاً

أوربان: الاتحاد الأوروبي يتبع السياسة الأمريكية في تصعيد الصراع في أوكرانيا

بودابست-سانا أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن الاتحاد الأوروبي