عبد اللهيان:نرحب بأي مبادرة لترسيخ أسس الحكومة الشرعية في فنزويلا

طهران-سانا

رحب المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان بأي مبادرة لترسيخ أسس الحكومة الشرعية في فنزويلا والمساهمة في تسوية الخلافات سلميا عبر الحوار الشامل بين الأطراف الداخلية.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه اليوم السفير الفنزويلي لدى طهران كارلوس انتونيو الكالا كوردونس “إن العلاقات بين البلدين متقاربة وودية” مجددا تأكيد بلاده على أن التدخل الأمريكي في شؤون الدول الأخرى يشكل تهديدا للسلام والاستقرار العالميين.

من جانبه نوه السفير الفنزويلي بدعم إيران الحكومة الشرعية والشعب الفنزويلي مؤكدا ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأوضح كوردونس أن الولايات المتحدة ومن خلال تحريضها للمعارضة اليمينية تحاول الهيمنة على الموارد النفطية والثروات في فنزويلا.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أقدم الأربعاء الماضي وفي مسرحية معدة سلفا على اعتبار زعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو وجماعته “رئيسا انتقاليا” لفنزويلا بعد وقت قصير من إعلان الأخير توليه مهام الرئاسة فى محاولة انقلاب على السلطة الشرعية.

وتتعرض فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أمريكا اللاتينية لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤنها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

فنزويلا تبدأ تحقيقاً في مخطط خارجي لزعزعة استقرار البلاد

كراكاس-سانا فتحت النيابة العامة في فنزويلا تحقيقاً في مخطط كشفته مجموعة كولومبية مسلحة لزعزعة استقرار …