الشريط الإخباري

العدوان السعودي يواصل استهداف الحديدة ومحافظات يمنية أخرى

صنعاء-سانا

واصلت قوات العدوان السعودي استهدافها محافظة الحديدة في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوافق عليه في استوكهولم الشهر الماضي بينما شنت طائرات العدوان عدة غارات على محافظتي حجة وصعدة ما خلف أضرارا بالممتلكات.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن قصفا مكثفا لمرتزقة العدوان استهدف مناطق متفرقة جنوب وشرق مديرية التحيتا بينما استمر القصف المدفعي والاستهداف بالأسلحة المتوسطة باتجاه مناطق الخمسين والأحياء السكنية بمنطقة 7 يوليو ومناطق بمديرية الحالي.

وفي مديرية الدريهمي قصف مرتزقة العدوان بأكثر من 20 قذيفة مدفعية مقر شركة العودي في منطقة كيلو 16 كما استهدفوا بأكثر من 13 قذيفة مدفعية وبالأسلحة الثقيلة قرية الزعفران.

إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي أربع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارتين على مديرية مجز بمحافظة صعدة ما أدى الى وقوع اضرار مادية جسيمة.

وفي سياق الرد على جرائم العدوان لقي عدد من المرتزقة مصرعهم اليوم خلال كمائن محكمة استهدفت تحركاتهم شمال اليمن.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة الهندسة فجرت ثلاث عبوات ناسفة أثناء تحركات لمرتزقة العدوان السعودي قبالة السديس بنجران ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ونفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم هجوما على تجمعات للجيش السعودي في عسير جنوب غرب السعودية ما ادى الى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويواصل النظام السعودي ومرتزقته عدوانهم على اليمن منذ اذار عام 2015 رغم الاتفاق الذى توصلت اليه الاطراف اليمنية خلال المحادثات التى جرت في السويد الشهر الماضي والادانات والمطالبات الدولية بوقف هذا العدوان.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 82 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار