شمخاني: إيران لا تعتزم تطوير مدى صواريخها

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم أن إيران قادرة من الناحية العلمية والتنفيذية على زيادة مدى صواريخها العسكرية لكنها لا تعتزم القيام بذلك استنادا إلى استراتيجيتها الدفاعية.

وقال شمخاني في كلمة في الملتقى الإيراني لتكنولوجيا الفضاء واستخداماته.. إن “إيران لا تعاني من أي نقص من الناحية العلمية والتنفيذية لزيادة مدى صواريخها العسكرية لكنها وإلى جانب الجهود المتواصلة لتحسين الدقة لا تعتزم تطوير مدى هذه الصواريخ استنادا لاستراتيجيتها الدفاعية”.

وأضاف شمخاني ان ما يفبركه الاعلام الغربي من تقارير كاذبة تربط بين برامج ايران الفضائية وتطوير قدراتها الصاروخية ما هو إلا مجرد تضليل للرأي العام معربا عن عزم إيران على مواصلة العمل بجدية على تطوير تكنولوجيا الأقمار الصناعية من اجل الرقي بنمط حياة ورفاه الشعب الإيراني.

بدوره أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن قدرات إيران الصاروخية غير قابلة للتفاوض وقال إن “الاعداء متربصون بإيران ويسعون للقضاء على قوتها الصاروخية لكننا قلنا مرارا وأكدنا أن قدراتنا الصاروخية غير قابلة للتفاوض”.

ويؤكد المسؤولون الايرانيون بشكل مستمر أن برنامج بلادهم الصاروخي دفاعي بحت ولا يتعارض مع القوانين والاتفاقات الدولية وبالتالي لا يمكن التفاوض أو التنازل بشأنه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شمخاني: التلويح بشبح الحرب لن يخيف الشعب الإيراني

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أنه من غير الممكن اخضاع …