الشريط الأخباري

(بلاطة المائدة).. موطن الآمنين

طرطوس-سانا

في طرطوس مدينة السحر والجمال وتحديداً شمال منطقة القدموس تستقطب “بلاطة المائدة” الكثير من الزوار الذين يحملون طعامهم وشرابهم وأدوات تسليتهم ليقضوا في ربوعها أجمل اللحظات في أحضان الطبيعة الغناء حيث تطل من جهة على واد سحيق وعلى جبال شاهقة من جهة أخرى وتحيطها الينابيع والأشجار المعمرة.

تسميات عديدة تعرف بها هذه الصخرة الساحرة التي نحتتها الطبيعة منها “مائدة الجائعين” و”موطن الآمنين” وتعتبر حسب المهندسة رولا ابراهيم من مديرية آثار طرطوس “من أجمل المعالم السياحية في القدموس وهي عبارة عن حجر أبيض اللون تشبه في شكلها نبات الفطر مساحة سطحها 16 متراً مربعاً وقطر الساق 7م وارتفاعها 4 أمتار”.

وتقول ابراهيم لنشرة سانا-سياحة ومجتمع إن للصخرة شهرة كبيرة بين أبناء المنطقة وتقول الحكايات.. أنها كانت في منطقة يلجأ إليها الشبان هرباً من ظلم الاحتلال العثماني حيث كانوا يتناولون طعامهم الذي تجلبه لهم الأمهات على هذه الصخرة لافتة إلى انها كانت تشكل نقطة علام لرعاة المواشي.

وتشير ابراهيم إلى أن الصخرة كان يلتقي فيها رجال العلم والفكر من القرى المحيطة للنقاش وتأمل سحر وإبداع الطبيعة حيث تتسع لعدد كبير من الأشخاص.

بشرى معلا

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جرود القدموس – طرطوس