الشريط الأخباري

ترتيب أولويات العمل أتاح لمدارس طرطوس استيعاب المزيد من الطلاب المهجرين

طرطوس-سانا

شكل استيعاب وتعليم أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من الوافدين إلى محافظة طرطوس والمهجرين بفعل الإرهاب كثافة طلابية في المدارس والمقاعد والشعب الصفية وبعض المدارس تحول إلى الدوام النصفي.

ومع الإحساس بهذا الضغط قامت المحافظة بتوسيع دائرة الاستيعاب في المدارس عبر ترميم بعض المدارس القديمة وإعادة تأهيل بعضها وإشادة مدارس جديدة لتوفير الأجواء التعليمية المناسبة والصحية.

وبين مدير تربية طرطوس عبد الكريم حربا في تصريح لمراسلة سانا أن عمليات الترميم التي قامت بها المديرية تمثلت في تحسين واقع بعض المدارس حسب الحاجة من تركيب نوافذ وتجهيز وصيانة أبواب وحمامات وخزانات مياه وغيرها من أعمال.

وأشار حربا إلى أن الكثافة الطلابية سرعت في استهلاك تجهيزات الكثير من المدارس من مقاعد وأثاث وباحات ودورات مياه وهو ما اقتضى العمل عليها لضمان دخول الطالب والمعلم إلى قاعة تعليمية صحية وسليمة.

بدوره المهندس علي رستم مدير الخدمات الفنية في طرطوس أشار في تصريح مماثل إلى الأعمال التي نفذتها المديرية خلال العام الماضي حيث تم الانتهاء من الأعمال والتصفية المالية في مدارس “شاص وتل سنون ومحمد الدالي ودوير العوينية وحبسو والبنجارة ورويسة الخصيبة” بمبلغ تجاوز 525 مليون ليرة سورية تم صرفه من الموازنة الاستثمارية.

ولفت رستم إلى الانتهاء من الأعمال في بعض المدارس ولم تتم التصفية المالية النهائية لعدم وجود التمويل وهي مدارس “وادي البركة وسجنو وخليل خليفة وصناعة صافيتا والريحانية والمصطبة وهاشم يوسف والمتنبي وجديدة عبد الله وثانوية العنازة والمرانة حلقة أولى واوبين وبيت ملحم”.

وحول الأعمال التي تقوم المديرية بتنفيذها خلال هذا العام بين رستم أن العمل مستمر في مدارس “بيت عثمان وجارة الوادي حلقة أولى وثانية وجديتة ومصطفى خلوف والمصيات ورأس الشغري وبيت الميسرة والجروية والبارقية ودوير الشيخ سعد والمنطار وبصرمون والطليعي وبيت المرج”.

وأكد رستم العمل على دراسة المدارس الواردة في خطة عام 2018 التي لم تنفذ بعد ليصار إلى تنفيذها في العام الحالي ومتابعة خطة عمل المديرية بدفع بدلات استملاك لمواقع مدارس “الخراب الأوسط ودوير الشيخ سعد وميعار شاكر ويحمور” ورفع إضبارة استملاك لأجزاء من منطقة الخريبات العقارية لبناء ثانوية فيها واستكمال ومتابعة العمل في ثانوية المنطار والمباشرة في بناء عدد من المدارس الثانوية في مناطق ميعار شاكر وسنديانة عين حفاض والحاطرية والنقيب من خلال الدراسة والتعاقد والمباشرة بالأعمال.

وأشار رستم إلى خطة المديرية في مجال مدارس التعليم الأساسي للعام 2019 التي تتضمن الأعمال المادية المخططة والمباشرة بتنفيذ 12 مدرسة تضم 110 قاعات صفية في حارة الطليعي والمروج وشباط وصافيتا الغربية وطوق صافيتا الشمالي وجوبة مجبر ودريكيش زريب وجوبة العدل والشيخ سعد غربي إضافة إلى العزيزية وبمنة وبيت السلطان والتعاقد لشراء ما يقارب 1600 مقعد و65 طاولة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قبول طلبات تحديد مركز عمل للمقبولين من الفئة الثانية للتعيين لصالح تربية طرطوس

دمشق-سانا طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات قبول طلبات تحديد مركز عمل الدفعة الثالثة …