الشريط الإخباري

البرلمان الكوبي: نرفض محاولة فرض حكومة عميلة لواشنطن في فنزويلا

هافانا-سانا

أعرب البرلمان الكوبي عن رفضه وإدانته الشديدين لمحاولة فرض حكومة عميلة للولايات المتحدة في فنزويلا من خلال الانقلاب على الحكومة الشرعية للرئيس نيكولاس مادورو.

وأشار بيان صادر عن لجنة العلاقات الدولية للجمعية الوطنية للسلطة الشعبية الكوبية اليوم إلى أن بعض الدول ومنظمة الدول الأمريكية يقومون بأعمال جديدة يائسة في محاولة لتنفيذ السياسة الإمبريالية لتغيير الحكومة الشرعية في فنزويلا مؤكدا دعم كوبا للحق المشروع لفنزويلا في تحديد مصيرها والدفاع عن سيادتها.

بدوره جدد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز دعم بلاده لحكومة وشعب فنزويلا مؤكدا رفض بلاده التدخل بشؤون فنزويلا الداخلية.

وحذر رودريغيز من أن الولايات المتحدة بأفعالها غير المسؤولة والاستفزازية وانتهاكها للقانون الدولي تهدد السلام والاستقرار في فنزويلا ومنطقة أمريكا اللاتينية.

يشار إلى أن فنزويلا التى تتبع النهج التحرري في أمريكا اللاتينية تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة وللانقلاب على الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

البرلمان الكوبي يجدد دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة وإدانة جرائم الاحتلال

هافانا-سانا وافق البرلمان الكوبي بالإجماع على إعلان دعم لقضية الشعب الفلسطيني العادلة