الشريط الإخباري

الغارديان: تهديد ترامب المبطن بالتدخل العسكري في فنزويلا مقامرة غير محسوبة العواقب

لندن-سانا

اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية أن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “المبطن” بالتدخل العسكري في فنزويلا عندما تحدث عن كل الخيارات يعد “مقامرة غير محسوبة العواقب”.

وأوضح الكاتب البريطاني سيمون تيسدال في مقال نشرته صحيفة الغادريان اليوم أن تصرفات إدارة ترامب من شأنها أن تزيد الأزمة في فنزويلا تعقيداً وقال: ترامب لا دراية له بفنون السياسة الخارجية والعلاقات الدولية مبيناً أنه بعد سلسلة من الاستقالات في حكومته خلال عامين من ولايته أصبح بحاجة ماسة إلى الخبرة السياسية الكبيرة والاستشارة عالية المستوى.

وأشار تيسدال الى أن قلة خبرة المسؤولين في إدارة ترامب قد يكون لها أثر سلبي على ما تبقى من ولاية ترامب وقال: “المطلوب من المستشارين أن يتمتعوا بالهدوء والرزانة عندما يلجأ ترامب إلى المواقف المرتجلة وغير المحسوبة لتشتيت الانتباه مثلما فعل في قضية فنزويلا.. وهذا ما لم يفعله المسؤولون في البيت الأبيض”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن أول أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وإمهال دبلوماسييها 72 ساعة لمغادرة بلاده رداً على تمادي واشنطن وتدخلاتها السافرة بشؤون كراكاس الداخلية.

وأكد وزير الخارجية الفنزويلى خورخي ارياسا أمس أن واشنطن تقف وراء المحاولة الانقلابية في البلاد وسيناريو إعلان خوان غوايدو “رئيساً انتقالياً” لفنزويلا.

انظر ايضاً

الغارديان البريطانية: الاتحاد الأوروبي يهزم نفسه بالعقوبات ضد روسيا

لندن-سانا أكدت صحيفة الغارديان البريطانية في مقال نشرته اليوم أن الضرر الذي لحق بأوروبا والعالم …